الحزب الحاكم في السودان يتهم اليسار بإجهاض الحوار

الحزب الحاكم في السودان يتهم اليسار بإجهاض الحوار

المصدر: الخرطوم– (خاص) من ناجي موسى

اتهم الحزب الحاكم في السودان، ما اسماها أحزاب اليسار، بالسعي لإجهاض مشروع الحوار الذي أطلقه الرئيس البشير، بينما أقر في الوقت نفسه بوجود عقبات تواجه عملية الحوار الوطني.

وقال الأمين السياسي للحزب، مصطفى عثمان إسماعيل، عقب اجتماع جمع القيادي بالحزب، إبراهيم غندور ومساعد رئيس الجمهورية، موسى محمد أحمد، إن ”من أكبر العقبات التي تواجه مسيرة الحوار الوطني سعي أحزاب اليسار لإفشاله“.

وأكد إسماعيل قدرة حزبه على تجاوز ”المطبات التي تواجه موضوع الحوار“، وكشف عما سماه بتحركات تحت السطح لإعادة الحوار إلى مساره الصحيح، لافتاً إلى أن حواراً بهذا الحجم حتماً سيُواجه بعقبات.

وفي سياق متصل، وصف إسماعيل تعليق حركة ”الإصلاح الآن“ للحوار مع الحكومة بالمزايدة السياسية، وقال ”الحكومة ليس لها حوار ثنائي مع الإصلاح الآن حتى يقوم بتجميده، وإن قيادات الإصلاح تعلم وتدرك أن تأخير بدء الحوار، أملاً في أن يلحق به الصادق المهدي“.

وتوقع القيادي في المؤتمر الوطني، تكوين آلية للحوار الوطني من جانب الحكومة والمعارضة في الأيام المقبلة، مؤكداً توفر الضمانات للحركات المسلحة للمشاركة في الحوار.

وأوضح أن الأحزاب والقوى السياسية فوضت رئاسة الجمهورية لتكوين الآلية والترتيب لانعقادها في أقرب فرصة ممكنة، مؤكداً عزمهم للمضي في إنجاح مسار الحوار حتى نهايته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة