تحالفات لدعم السيسي في برلمان مصر المقبل

تحالفات لدعم السيسي في برلمان مصر المقبل

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

تحضر القوى السياسية التي عملت على دعم المشير عبد الفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية، لتكوين تحالف يخوض الانتخابات البرلمانية، في محاولة للفوز بالأكثرية التي تؤهل هذه التيارات، للحصول على الحق في تشكيل الحكومة المقبلة، حيث اجتمع عدد من جبهات دعم المشير، ”حملة كمل جميلك، مصر أد الدنيا، مؤيدي السيسي“، وعدد من الحركات والأحزاب لبحث خطوات التحرك في الأيام المقبلة لدعم رئيس المخابرات الأسبق، اللواء مراد موافي، ليترأس التحالف الذي سيكون بمثابة الظهير السياسي للمشير في مجلس النواب المقبل.

واجتمع موافي مع أمين عام جامعة الدول العربية السابق، عمرو موسى، ووزير الداخلية الأسبق، اللواء أحمد جمال الدين، لمناقشة قانون الانتخابات، في لقاء عقد بنادي الشرطة بالجزيرة واستمر لثلاث ساعات لدراسة القانون، ومستقبل الحياة السياسية في المرحلة القادمة، وشارك في الاجتماع، رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، د. محمد أبو الغار، ورئيس حزب التجمع، سيد عبد العال، وعدد من الشخصيات العامة.

وفي هذا السياق، قال مؤسس حزب ”مصر أم الدنيا“، ممدوح شفيق النحاس: ”إننا اجتمعنا لتنفيذ رؤية الحزب في دعم رؤيتنا لتشكيل ائتلاف سياسي يقوده الوزير مراد موافي في المرحلة المقبلة ليكون الظهير السياسي للمشير“.

وستشهد الفترة المقبلة عدداً من التحركات في اتجاهات مختلفة لتشكيل برلمان يتوافق مع أهداف ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، ليتم تمثيل الشباب بشكل يتساوى مع طموحاتهم.

فكرة تكوين التحالفات التي تكون بمثابة الظهير السياسي للمشير لا تتعلق بالحركات التي دفعته للترشح في الانتخابات الرئاسية، بل أيضاً من بعض الأحزاب القائمة، التي سارت في نفس الاتجاه، وهي: أحزاب ”المصريين الأحرار، المؤتمر، الحركة الوطنية، مصر بلدي، التجمع“، التي تعمل حاليا على تدشين تحالف مدني سياسي تكون الأحزاب الخمسة ”نواة“ له، ويكون مفتوحاً ويضم كل الأحزاب والتيارات السياسية في المستقبل، بحسب نائب رئيس حزب المؤتمر، د. صلاح حسب الله، الذي قال في بيان، إن هذه الأحزاب انطلقت في مشروعها من خلال مناقشة التعديلات المقترحة على قانون الانتخابات النيابية والحقوق السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة