البحرين: المشاورات قائمة مع المعارضة للمشاركة بالانتخابات

البحرين: المشاورات قائمة مع المعارضة للمشاركة بالانتخابات

المصدر: المنامة ـ (خاص) من أحمد الساعدي

اعتبرت المتحدثة باسم الحكومة البحرينية، ووزيرة شؤون الإعلام سميرة رجب، أن إعلان الجمعيات المعارضة مقاطعة الانتخابات البرلمانية والبلدية لهذا العام، يتناقض مع الواقع، مشيرةً إلى وجود لقاءات ثنائية بين الديوان الملكي والمعارضة للبحث عن حلول للأزمة.

وقالت رجب في مؤتمر صحفي بعد اجتماع للحكومة إن ”مقاطعة الانتخابات موضوع يجب أن يُنظر إليه من ناحية هي أن هناك مشاورات ثنائية مازالت مستمرة بخصوص حوار التوافق الوطني المفتوح بين الأطراف ذات الشأن في المحور السياسي، وحين تأتي الجمعيات المعارضة بشيء جديد خلال اللقاءات التشاورية، فإنه من المؤكد أن الديوان الملكي سيعلق عليها“.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام أن ”اللجوء مباشرةً إلى الإعلام، والإعلان عن مواقف خارج إطار اللقاءات التشاورية، أمر يشوبه شيء من عدم الدقة، فهناك مشاورات ثنائية يجب أن يتم التباحث فيها للتوصل إلى توافقات“.

وأعلنت المعارضة البحرينية التي تسيطر عليها الغالبية الشيعية، السبت الماضي، مقاطعة الانتخابات إذا لم تقم الحكومة بحل سياسي شامل للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ فبراير / شباط 2011.

وقالت إن أحزاب المعارضة الوطنية الديمقراطية في البحرين تعلن ”مقاطعتها للانتخابات القادمة ما لم يكن هناك حل سياسي شامل“.

وأضافت أن الانتخابات يجب أن تفضي إلى ”حكومة منتخبة تمثل الإرادة الشعبية وقضاء مستقل وآمن للجميع“، وحثت المجتمع الدولي على مساعدتها في اتباع انتقال ديمقراطي سلمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com