طهران: انتخابات الرئاسة السورية رد حازم على أعداء دمشق

طهران: انتخابات الرئاسة السورية رد حازم على أعداء دمشق

المصدر: إرم – (خاص)

قال مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران علي أكبر ولايتي، إن الانتخابات الرئاسية في سوريا ستعزز مشروعية الحكومة وستكون ”رداً حازماً“ على أعدائها والمعارضة.

وأضاف ولايتي لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء ”ارنا“: ”هذه الانتخابات ستعزز شرعية حكومة الأسد لأن شعبه أدرك أنه حال دون تفكك سوريا أو تعرضها للاحتلال“.

وأکد المسؤول الإيراني أن قبول الدول الغربیة بنتائج الانتخابات الرئاسیة فی سوریا أو رفضها لها ”لیس مهما، بل المهم هو أن الشعب السوري هو الذی یقرر مصیره بلاده و یقوم بتسویة الأزمة بالأساليب الدیمقراطیة“.

وحول الوفد البرلماني الإيراني الذي سیتوجه إلى سوریا لمواكبة الانتخابات، أوضح ولایتي أن الوفد ”سیشارك سائر الوفود والهیئات فی الإشراف علی إجراء الانتخابات فی سوریا“.

وفي موسكو، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن وفداً من المراقبين الروس سيتوجه إلى سوريا لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية التي ستجري في البلاد.

وأوضح المكتب الإعلامي للجنة في بيان أوردته وكالة ”إيتار – تاس“ الروسية الرسمية أن ”أحد أعضاء اللجنة أنطون لوباتين ونائب مدير قسم العلاقات الخارجية للجنة إيغور يفلانوف سيتوجهان إلى سوريا مع مجموعة من المراقبين من البرلمان الروسي لمراقبة هذه الانتخابات.

وقال إن الجانب السوري يولي اهتماماً كبيراً للمراقبين من روسيا، وإنه من المتوقع عقد لقاءات مع المشاركين في العملية الانتخابية ومنظمي الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com