اللجان الانتخابية بدمشق تؤدي اليمين تحضيراً لانتخابات الرئاسة

اللجان الانتخابية بدمشق تؤدي اليمين تحضيراً لانتخابات الرئاسة

دمشق- أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية لانتخابات رئاسة الجمهورية في دمشق، اليوم السبت، اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية بالعاصمة السورية.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية السورية ”سانا“ أن انتخابات رئاسة الجمهورية المقررة الثلاثاء المقبل، ستجري في 1563 مركزاً في دمشق لوحدها، دون أن توضح عدد المراكز الانتخابية في باقي المحافظات.

وكان عدد من رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية لانتخابات الرئاسة في عدد من المحافظات السورية، عدا الرقة شمال البلاد، أدوا اليمين القانونية أخيرا أمام اللجان القضائية الفرعية بتلك المحافظات.

وقدرت وزارة الداخلية التابعة للنظام عدد السوريين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات الرئاسة بأكثر من 15 مليوناً داخل البلاد وخارجها، بحسب بيان أصدرته الأسبوع الجاري..

وأعلنت الوزارة أن الانتخابات الرئاسية، ستقام في جميع المحافظات السورية عدا محافظة الرقة التي تعد المعقل الأساسي لتنظيم ”الدولة الإسلامية في العراق والشام“ ”داعش“.

وحدّد قانون الانتخابات العامة الجديد الصادر في مارس/آذار 2014، مقرات السفارات السورية كمراكز حصرية للاقتراع في الانتخابات للسوريين المقيمين في الخارج 28 مايو/أيار الجاري، و3 يونيو/حزيران المقبل للسوريين المقيمين داخل البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com