”الحر“ يدعو السوريين إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية

”الحر“ يدعو السوريين إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية

المصدر: دمشق- (خاص)

دعا رئيس هيئة الأركان العليا للجيش السوري الحر، العميد عبد الإله البشير, السوريين إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية في بلادهم، المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل, واصفاً إياها بأنها ”مسرحية رخيصة“.

وقال البشير, في شريط مصور, نشرته وكالة الأنباء الفرنسية ”ا ف ب“, إن ”مسرحية الانتخابات في سوريا هي استمرار مبتغى، وحتى دون أي جهد يذكر لجعلها تبدو مختلفة للاستفتاءات السابقة“, مبيناً أن ”النظام السوري يهدد الناس بما بقي لهم من أرزاقهم إن لم يشاركوا، ويمارس أيضا الضغط المعتاد على الموظفين الحكوميين لإظهارهم وكأنهم يشاركون طوعاً في الانتخابات“.

وبدأت، الأربعاء 28 أيار/ مايو الجاري، عملية التصويت للمغتربين السوريين, فيما تبدأ في الداخل السوري في 3 حزيران/ يونيو المقبل.

وأضاف البشير أن ”النظام بإقدامه على مهزلة الانتخابات، يؤكد أنه لا يبحث عن أي حل سياسي إنما يريد أن يكرس ويفرض أمراً واقعاً“, لافتاً إلى أنه ”ليس في الانتخابات ما يمت بصلة إلى معايير الانتخابات الديمقراطية المعروفة عالمياً“.

وأشار إلى أن ”انتخابات الرئاسة تأتي في وقت لا يزال سيناريو الإجرام بالصواريخ العنقودية والفراغية الموجهة والبراميل المتفجرة يتكرر في كل بقاع سوريا, وفي الوقت الذي لا يزال أطفال كفر زيتا يختنقون بغاز الكلور، وشعبنا يهجر من حمص“, مجدداً الوعد بـ ”إسقاط نظام الأسد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com