الائتلاف: النظام السوري يجبر اللاجئين على المشاركة بالانتخابات

الائتلاف: النظام السوري يجبر اللاجئين على المشاركة بالانتخابات

المصدر: دمشق- (خاص)

اتهم الائتلاف الوطني السوري المعارض، النظام السوري، بإجبار اللاجئين في لبنان على المشاركة بالانتخابات الرئاسية من خلال التلويح بالعقاب والمطاردة الأمنية.

وقال الأمين العام للائتلاف، بدر جاموس: إنّ ”محاولات إجبار بعض السوريين على المشاركة في المسرحية الانتخابية، من خلال منع حصولهم على أيّ ورقة رسمية يحتاجون لها من سفارة الأسد في لبنان، ابتزاز سياسي ويخالف أدنى معايير القانون الدولي“.

وانتقد الأمين العام، في بيان له، تلقت ”إرم“ نسخة منه، ”مطاردة حلفاء الأسد داخل لبنان للاجئين السوريين، بغية إجبارهم على المشاركة في التصويت، عن طريق التلويح لهم بوضع أسماء من لم ينتخب منهم، عند المكاتب الأمنية للأسد في السفارة والحدود السورية اللبنانية“ على حد قوله.

واستنكر جاموس ”مصادرة هويات اللاجئين السوريين لإجبارهم على الذهاب إلى السفارة بغية الحصول عليها، حيث أنّ السفارة وعلى خلاف المبادئ الأولية للانتخابات، جعلها الأسد، النافذة الوحيد للجالية السورية داخل البلاد الأخرى، من أجل المشاركة في مهزلة الانتخابات!“ على حد وصفه.

وعبر الأمين العام للائتلاف، عن قلقه مما ”بثته العديد من القنوات اللبنانية عن مخاوف اللاجئين من ممارسات ميليشيا حزب الله، جراء إجبارهم على الذهاب إلى سفارة الأسد في بيروت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com