الإعلان عن كتلة تضم 200 نائب بعد الانتخابات العراقية

الإعلان عن كتلة تضم 200 نائب بعد الانتخابات العراقية

المصدر: بغداد- (خاص) من محمد وذاح

أعلنت كتلة الأحرار النيابية المنضوية في الائتلاف الوطني الشيعي، اتفاقها مع عدد من الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان لتضم 200 نائب، مؤكدة أن الإعلان عنها سيتم بعد المصادقة على نتائج الانتخابات، فيما أشارت إلى أن المالكي لا يستطيع تشكيل الحكومة كونه مرفوض من أغلب الكتل السياسية.

وقال النائب عن الكتلة حسين الشريفي، إن: ”الحوارات واللقاءات بين الأحرار والكتل السياسية الأخرى لا تزال جارية، ووصلنا إلى 200 نائب، تبقى فقط الإعلان عن الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب“، لافتا إلى انه ”بعد المصادقة على نتائج الانتخابات سيتم الإعلان عن الكتلة الأكبر“.

وكشف الشريفي أن: ”الكتلة الأكبر ستتكون بعضوية كل من المواطن ومتحدون والعربية والوطنية والكردستاني وبعض الكتل السياسية الأخرى لتشكيل حكومة شراكة وطنية قادرة على نهوض بواقع البلاد“.

يذكر أن عدداً من قادة الكتل السياسية للمحافظات أعلنوا، الخميس تشكيل ”اتحاد القوى الوطنية“ للتفاوض مع الكتل الأخرى لغرض تشكيل الحكومة المقبلة، وأشاروا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان الرسمي عن انبثاق الاتحاد الجديد، فيما أبدوا دعمهم لأي مرشح يقدمه التحالف الوطني لرئاسة الحكومة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com