الإفراج عن إسرائيليين التقطوا صورا لمواقع عسكرية أردنية

الإفراج عن إسرائيليين التقطوا صورا لمواقع عسكرية أردنية

المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

أفرجت الحكومة الأردنية عن إسرائيليين صورا مواقع عسكرية أردنية، بحسب لجنة حماية الوطن ومجابهة التطبيع مع الكيان الصهيوني في عمان.

وطالبت اللجنة من الأردنيين في بيان وصل ”إرم“ نسخة منه، أن يشاركوا بمسيرة القدس العالمية، التي تشارك فيها قطاعات واسعة من عشرات الدول تأكيداً على عروبة القدس، وتنديداً بإجراءات الاحتلال التي تعمل على تهويد المدينة المقدسة، وتزوير هويتها لتتفق مع الأساطير الصهيونية.

ولفتت اللجنة، التي يتزعمها حزب جبهة العمل الإسلامي، إلى أن أطماع العدو الصهيوني في الأردن ما زالت، لكن الحكومة ما زالت ممعنة في التعاون مع الكيان في شتى المجالات، حيث أقدمت في الآونة الأخيرة على شراء الغاز المستخرج من البحر الأبيض المتوسط، وضمن الحدود الإقليمية لكل من لبنان ومصر وقطاع غزة، ولم تكتف الحكومة بشراء حاجتها من الغاز وإنما تسعى لتصديره إلى مصر.

وعبرت اللجنة عن رفضها لتلك الصفقة حيث أنها تتم على حساب الأشقاء العرب أصحاب الحق الحصري في الغاز، والتي تشكل دعماً للاقتصاد الصهيوني الذي يصب في خدمة المشروع الصهيوني التوسعي، داعية الحكومة إلى وضع حد لسياسة التلكؤ في توفير الطاقة من مصادر أردنية، بعد أن بات واضحاً إمكانية الحصول عليها من الصخر الزيتي وبأسعار مناسبة، ومن الطاقة البديلة ممثلة بالطاقة الشمسية والرياح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة