أخبار

قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين
تاريخ النشر: 28 مايو 2014 11:48 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2014 11:48 GMT

قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين

تجدد المواجهات يأتي في ظل تواصل الجهود الرسمية والقبلية في سبيل الوصول إلى اتفاق بين الطرفين لوقف إطلاق النار، دون إحراز أي تقدم.

+A -A

صنعاء ـ سقط عدد من القتلى والجرحى، اليوم الأربعاء، في تجدد الاشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحين حوثيين بمحافظة عمران (شمال)، بحسب شهود عيان.

وأوضح الشهود أن ”اشتباكات عنيفة تجددت اليوم بين قوات الجيش ومسلحين حوثيين في جبلي الجنات والمحشاش ومنطقة المضلعة وموقع الجميمة العسكري في محافظة عمران شمالي اليمن، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين ”، دون أن يحددوا عدد القتلى والجرحى.

وأشار الشهود إلى أن ”الاشتباكات جاءت بعد أن هدأت لساعات يوم أمس في مناطق المواجهات“.

يأتي هذا في ظل تواصل الجهود الرسمية والقبلية في سبيل الوصول إلى اتفاق بين الطرفين لوقف إطلاق النار،دون إحراز أي تقدم.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مدينة عمران (تحمل اسم المحافظة) مواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش اليمني، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق بالمحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ست حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك