إخوان الأردن يرحبون بطرد السفير السوري من عمان

إخوان الأردن يرحبون بطرد السفير السوري من عمان

المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

رحبت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي، بقرار الحكومة الأردنية طرد السفير السوري، بهجت سليمان، من عمّان، معتبرين أنها خطوة صحيحة رغم أنها جاءت متأخرة.

وقال مسؤول الملف الوطني في الحزب، محمد الزيود، إن ”تجاوزات السفير سليمان كانت تمثل تعديا على السيادة الأردنية، حيث أنه لم يترك مكونا من مكونات الشعب الأردني إلا وأساء إليه“، لافتاً أن الحزب طالب مع قوى أردنية حية باتخاذ هذا الإجراء منذ زمن.

وأضاف الزيود أن ”الخطوة مقدرة، خصوصا أنها تأتي تزامناً مع إجراء الانتخابات السورية“، مطالباً حكومة بلاده بمنع إجراء الانتخابات الرئاسية السورية على الأراضي الأردنية.

وتابع أن هذه الانتخابات ”تمثل اختطافا لإرادة الشعب السوري، ولا يجب أن نفتح المجال لإجراء انتخابات لمن يقتل شعبه، حيث أن ذلك يتضمن اعترافا بالأسد رئيسا“.

وكانت عدة دول في العالم اتخذت قراراً بمنع إجراء انتخابات الرئاسة السورية على أراضيها، من بينها فرنسا وألمانيا وبلجيكا. وأعلنت وزارة الخارجية السورية عن أن الإمارات قررت منع تنظيم الانتخابات الرئاسية السورية على أراضيها، منتقدة هذا القرار ووصفته بـ“المستهجن“، كما اعتبرته ”تآمرا“ على البلاد.

وكانت السفارة السورية في عمان دعت السوريين في الأردن إلى الحضور لمقر السفارة، الأربعاء 28 أيار/ مايو للإدلاء بأصواتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com