قوات سوريا الديمقراطية تشن هجومًا نهائيًا على مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تشن هجومًا نهائيًا على مدينة الرقة

المصدر: رويترز

قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، إنها شنت ما وصفته بهجوم نهائي اليوم الأحد على جيب خاضع لتنظيم داعش داخل الرقة لتطهير المدينة من فلول المتشددين.

وأضافت في بيان، إن المعركة الحاسمة ”ستستمر حتى تطهير كامل المدينة من الإرهابيين الذين رفضوا الاستسلام ومن بينهم الإرهابيون الأجانب“.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، قالت في وقت سابق اليوم، إن قافلة لمقاتلين من التنظيم خرجت من الرقة أثناء الليل، في الوقت الذي أوشكت فيه المعركة على نهايتها بعد الانسحاب الذي تم التفاوض عليه.

وقال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، إن مجموعة من مقاتلي تنظيم داعش غادروا مدينة الرقة السورية خلال الليل مصطحبين معهم مدنيين لاستخدامهم دروعا بشرية.

وأوضح المتحدث مصطفى بالي، أن قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف من فصائل كردية وعربية تدعمه الولايات المتحدة، تواصل القتال ضد فلول مقاتلي داعش الذين لا يزالون في المدينة.

وأضاف، أن المعركة مستمرة والليلة الماضية غادرت الدفعة الأخيرة من المقاتلين الذين وافقوا على الرحيل.

وقال عمر علوش، عضو المجلس المدني لمدينة الرقة السورية، إن بعض المقاتلين الأجانب وليس كلهم  في تنظيم داعش، غادروا المدينة، اليوم الأحد، في إطار عملية اتفاق للانسحاب تم التوصل إليه مع فصائل مدعومة من الولايات المتحدة.

ولم يكشف علوش عن عدد المقاتلين الباقين في الرقة الذين تحاصرهم حاليًا قوات سوريا الديمقراطية في جيب صغير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com