أبو مرزوق: إعلان الحكومة التوافقية الأسبوع الحالي

أبو مرزوق: إعلان الحكومة التوافقية الأسبوع الحالي

غزة -قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس“، إن مسؤول ملف المصالحة الفلسطينية في حركة فتح، عزام الأحمد، سيصل قطاع غزة مساء اليوم الأحد، لاستئناف مشاورات تشكيل حكومة التوافق الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس.

وقال أبو مرزوق:“الأحمد سيصل القطاع مساء اليوم الأحد فور انتهاء استقباله للبابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، الذي يزور مدينة بيت لحم اليوم“.

وأضاف:“ الإعلان عن موعد حكومة التوافق الوطني سيكون خلال الأسبوع الجاري، على أبعد تقدير بعد انتهاء اللقاءات التشاورية“.

ووصل بابا الفاتيكان إلى مدينة بيت لحم اليوم الأحد، على متن مروحية من الأردن، في زيارة رسمية تنتهي مساء اليوم.

وأكد أبو مرزوق، أن القيادة المصرية، تؤيد ”المصالحة الفلسطينية“، وأن اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، ينتظر دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقد يتزامن مع إعلان الحكومة القادمة،“.

وفي 23 أبريل/ نيسان الماضي، وقّع وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية، بتكليف من عباس، اتفاقاً في غزة مع حركة ”حماس“، التي تحكم القطاع منذ عام 2007، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون 5 أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

وينص الاتفاق كذلك على تفعيل عمل منظمة التحرير الفلسطينية، عبر إنشاء قيادة مؤقتة لها، تضم رؤساء الأحزاب والفصائل الفلسطينية، بالإضافة لأعضاء اللجنة التنفيذية الحالية لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com