الأحمد: الإعلان عن الحكومة الفلسطينية نهاية الأسبوع المقبل

الأحمد: الإعلان عن الحكومة الفلسطينية نهاية الأسبوع المقبل

المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

أكد رئيس وفد المصالحة عن حركة فتح، وعضو لجنتها المركزية، عزام الأحمد، أن الإعلان عن حكومة التوافق الوطني سيكون نهاية الأسبوع المقبل.

وقال الأحمد إن الإعلان عن تشكيل الحكومة سيكون في الـ 28 أو 29 من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الرئيس عباس لا يريد أن يكون رئيساً للحكومة، وأن رئيس الحكومة سيكون شخصية أخرى على الأغلب، وقال: ”هذه الحكومة حكومة إنقاذ وطني لإنهاء الانقسام“.

وفي ذات السياق، أكد أن وفدي فتح وحماس اتفقا على إسناد رامي الحمد الله رئاسة حكومة التوافق المقبلة، مبينا أن الرئيس محمود عباس طلب من حركتي فتح وحماس إعفاءه من ترؤس الحكومة التوافقية والبحث عن شخصية مستقلة متوافق عليها، وذلك بسبب المهام الكبيرة الملقاة على كاهله.

وأوضح الأحمد أن الرئيس عباس يضع اللمسات الأخيرة على حكومة الوفاق الوطني، وأن لدى أبو مازن رغبة بعودة جزء من المستقلين في الحكومة الحالية.

وأكد الأحمد وجود نية لتشكيل لجنة عربية لإعادة بناء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أنه سيتم البدء بإعادة بناء جهاز الشرطة بغزة بثلاثة آلاف عسكري مع الدفاع المدني، فيما ستتشكل لجنة عربية بإشراف مصري لإعادة هيكلة بقية الأجهزة وفق قانون الخدمة الأمنية.

وأشار إلى أنه في البداية تم الاتفاق على حكومة توافق وطني وفق إعلان الدوحة، أما الانتخابات فإن الرئيس أبو مازن مخول بتحديد موعدها بعد توفير المتطلبات والتشاور مع الفصائل، على أن لا تكون قبل ستة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة