الحكومة السودانية تحذر الصحف من ”تجاوز الخطوط الحمراء“

الحكومة السودانية تحذر الصحف من ”تجاوز الخطوط الحمراء“

المصدر: الخرطوم- (خاص) من ناجي موسى

حذرت رئاسة جمهورية السودان في بيان الثلاثاء مما أسمته ”تجاوز الخطوط الحمراء“ لبعض وسائل الصحافة والإعلام، وتناولها السالب لقضايا الأمن القومي والشؤون العسكرية والعدلية للبلاد، معتبرة أن ذلك ”يعرض سلامة الوطن للخطر ويفتت من قوامه“.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: أن هناك ”تناولاً سالباً وشاطحاً يمس أشخاصاً وأفراداً يحاكمون إعلامياً دون التثبت بالبينات والوثائق“.

وجاء هذا البيان بعد ردة الفعل الدولية نتيجة ما تناقلته وسائل صحفية وإعلامية عن حكم الإعدام والجلد بحق الطبيبة، مريم يحيى إبراهيم، لردتها عن الإسلام واعتناقها المسيحية.

واعتبر إعلاميون سودانيون البيان رسالة واضحة للصحافة للكف عن تناول قضايا الفساد والتطرق لقوات ”الدعم السريع“ التابعة لجهاز الأمن بعد أن تم نشر ثلاثة ألوية منها حول العاصمة الخرطوم قبل يومين.

وترتب على ذلك اعتقال رئيس حزب الأمة، الصادق المهدي، بعد انتقاداته التي وجهها لقوات الدعم السريع والمعروفة أيضاً باسم ”الجنجويد“، واتهامها بارتكاب انتهاكات في إقليم دارفور.

يشار إلى أن بعض وسائل الإعلام والصحف المحلية، درجت في الآونة الأخيرة على تناول قضايا فساد يشتبه في تورط مسؤولين حكوميين فيها، علاوة على الشؤون الأمنية والعسكرية في مختلف أنحاء البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com