عمرو موسى ينفي دعوته لـ“حماس“ الاعتراف بإسرائيل

عمرو موسى ينفي دعوته لـ“حماس“ الاعتراف بإسرائيل

المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبوالدهب

أكد الدكتور أحمد كامل المتحدث باسم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى، أن بعض الصحف والمواقع نشرت تصريحات كاذبة ونسبتها إلى السيد عمرو موسى خلال زيارته الأخيرة للعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال الدكتور كامل – في بيان له الاثنين – إن مواقف السيد عمرو موسى الثابتة والواضحة من دعم القضية الفلسطينية لا تقبل المزايدة ممن احترفوا الابتزاز والمتاجرة بالقضية الفلسطينية في كتاباتهم وفي تحريفهم لنقل الأخبار.

وأوضح كامل أن عمرو موسى، طالب حماس بالانضمام للإجماع العربي بتبني المبادرة العربية التي طرحتها جامعة الدول العربية عام 2002، ووافقت عليها جميع الحكومات العربية بالإجماع، كما تبنتها أكثر من 60 دولة إسلامية، حيث تنص المبادرة على إقامة الدولة الفلسطينية على كامل أراضيها وعاصمتها القدس الشرقية، وأن يبنى أي مسار للسلام على أساس الالتزامات المتبادلة وليس القرارات أحادية الجانب.

ونفى الدكتور كامل ما أشاعته بعض الأقلام من أن موسى طالب حماس بالاعتراف بإسرائيل، موضحاً أن الكثير من الدول الموقعة على المبادرة بالفعل لا تعترف بإسرائيل، ولا يوجد ربط بين الموقفين.

واضاف كامل أن بعض الأقلام الصغيرة تحاول المزايدة على الإجماع العربي والتأييد الإسلامي في محاولة لشق الصف بما يخدم الموقف الإسرائيلي الذي طالما عمل على تشرذم العرب، وأن المبادرة العربية تظل هي المرجعية لأي حل عادل للقضية الفلسطينية وللنزاع العربى الإسرائيلي.

وأكد المتحدث على موقف السيد عمرو موسى من مطالبة حماس بقبول المبادرة العربية أسوة بجميع العرب دولاً ومؤسسات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com