حملة جمع تواقيع لمنع النواب الأكراد من دخول البرلمان العراقي – إرم نيوز‬‎

حملة جمع تواقيع لمنع النواب الأكراد من دخول البرلمان العراقي

حملة جمع تواقيع لمنع النواب الأكراد من دخول البرلمان العراقي

المصدر: إرم نيوز

كشف مصدر في التحالف الوطني الشيعي الحاكم في العراق، اليوم الإثنين، عن حملة لجمع تواقيع داخل البرلمان  لمنع دخول أعضاء التحالف الكردستاني الذي شاركوا في عملية استفتاء الانفصال عن العراق التي جرت في 25 من الشهر الماضي.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ ”إرم نيوز“، إن ”أعضاء من التحالف الشيعي والكتل البرلمانية السنية جمعوا تواقيع لمنع دخول وحضور النواب الأكراد الذين صوتوا على الاستفتاء الى مجلس النواب في جلسة الغد“.

وأضاف أن ”أعضاء المجلس الرافضين لمشاركة النواب الأكراد في جلسة يوم الثلاثاء، قرروا تقديم أسماء النواب الأكراد المشاركين في الاستفتاء إلى المحكمة الاتحادية للبت في حنثهم لليمين الدستوري“.

وأعلنت كتل كردية من بينها حركة التغيير والجماعة الإسلامية، أمس الأحد إنهاء مقاطعتها للبرلمان العراقي التي دامت نحو 10 أيام إثر قراره رفض استفتاء إقليم، فيما أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني، عدم عودة نواب حزبه إلى جلسات البرلمان العراقي بسبب العقوبات التي اتخذها البرلمان والحكومة الاتحادية.

وأكد النائب عن كتلة التغيير الكردية مسعود حيدر، الأحد، اتفاق الكتل الكردستانية على العودة الى بغداد الأسبوع الحالي، مبيناً أن حضور هذه الكتل لجلسات البرلمان وعمل اللجان البرلمانية مرتبط بالمشاورات التي ستجري مع رئاسة مجلس النواب وقادة الكتل السياسية حول القرارات التي أصدرها البرلمان بوقت سابق ضد الإقليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com