القوات العراقية تحرر 7 قرى ومطار الفتحة في قضاء الحويجة من ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية تحرر 7 قرى ومطار الفتحة في قضاء الحويجة من ”داعش“

القوات العراقية تحرر 7 قرى ومطار الفتحة في قضاء الحويجة من ”داعش“
A member of Iraqi security forces stands guard as Shi'ite pilgrims flock to Kerbala ahead of Ashura, the holiest day on the Shi'ite Muslim calendar, Iraq, September 30, 2017. REUTERS/Abdullah Dhiaa Al-Deen

المصدر: د ب أ

أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين، اليوم الإثنين، بدخول القوات العراقية ناحية الرشاد التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك (250 كم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المصدر إن ”القوات العراقية دخلت ناحية الرشاد، وبدأت بتطهيرها من عناصر داعش، وحررت قرى تل خديجة والدكمات وتل عيسى و4 قرى صغيرة دون مقاومة“.

وأشار إلى أن القوات تمكنت من تحرير مطار الفتحة، الذي طوقته أمس، وشرعت بقصف منطقة الفتحة تمهيدا لاقتحامها، فيما تستعد قوات أخرى لاقتحام جبال مكحول ومحطة الطاقة الحرارية (10 كم شرقي بيجي) لطرد مسلحي داعش، وإعلان محافظة صلاح الدين محررة من داعش.

وأوضح أن ”رتلا آخر من القوات العراقية يتقدم باتجاه ناحية الرياض، حيث باتت القطعات على مشارفها، وتبعد خمسة كيلومترات عنها، مشيرا إلى أنه لا توجد خسائر، وأن عناصر داعش هربوا باتجاه كركوك مع عوائلهم“.

وكان الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية الرشاد.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن مؤخرا انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، والمناطق المحيطة بها إلى غرب كركوك.

يذكر أن قضاء الحويجة يخضع منذ حزيران/يونيو من العام 2014 لسيطرة تنظيم ”داعش“، وفر عشرات الآلاف من سكانه باتجاه كركوك منذ ذلك الحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com