”داعش“ يسيطر على مدينة ”القريتين“ ويواصل التقدم ببادية حمص – إرم نيوز‬‎

”داعش“ يسيطر على مدينة ”القريتين“ ويواصل التقدم ببادية حمص

”داعش“ يسيطر  على مدينة ”القريتين“ ويواصل التقدم ببادية حمص

المصدر: الأناضول

أفادت مصادر ميدانية في سوريا ،اليوم الاثنين، بأنّ تنظيم ”داعش“ تمكّن من السيطرة على مدينة ”القريتين“ في ريف حمص الشرقي وسط البلاد.

وقالت المصادر إن ”التنظيم تمكّن في وقت متأخر من ليل أمس الأحد، من فرض سيطرته على المدينة ”، مضيفة أن ”سيطرة التنظيم على المدينة جاءت إثر قيامه بعمليات تسلل أربكت قوات النظام“.

ووفق المصادر التي تحدثت لوسائل إعلام دولية، فإن ”الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف قوات النظام“، لافتة إلى أن ”تنظيم داعش أعدم 11 جنديًا نظاميًا في ساحة المدينة عقب السيطرة عليها“.

ومازالت المعارك والاشتباكات مستمرة في محيط منطقتي السخنة والطيبة، وشمال شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، ومنطقة حميمة وسط البادية.

وأشارت المصادر إلى أن ”التنظيم بدأ هجومه على ريف حمص بسيطرته غربًا على جبل الطنطور المطل على مدينة السخنة، قبل أن يتقدّم ويسيطر على عدة حواجز في محيط المدينة“.

وأوضحت المصادر أن ”داعش واصل تقدمه ليسيطر على المحطة الثالثة وقرية الطيبة وحقل الهيل النفطي، ومواقع أخرى شمال المدينة، إضافة إلى منطقة  قصر الحير الشرقي وجبل الضاحك“.

وتخللت تقدّم التنظيم بحسب المصادر ذاتها، ”سلسلة عمليات انتحارية باستخدام سيارات مفخخة، ما مكّنه من حصار مدينة السخنة من 3 جهات، وقطع الطرق الرابطة بين السخنة وديرالزور ومدينة تدمر والسخنة“.

وتتعرض المناطق التي سيطر عليها تنظيم ”داعش“ إلى غارات جوية مكثفة من قبل الطيران الحربي والمروحي الروسي، بغية وقف تقدم التنظيم وهجماته.

وسيطرت قوات النظام السوري مطلع نيسان/أبريل الماضي، على مدينة القريتين، عقب مواجهات مع التنظيم أسفرت في حينها عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وتعود أهمية المدينة إلى موقعها المطلّ على القلمون الشرقي بريف دمشق، كما أنها تشكل بوابة للوصول لمدينة تدمر وريف الرقة الجنوبي شرقي سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com