تركيا تفتتح أكبر مركز عسكري لها بالخارج في هذه الدولة العربية
تركيا تفتتح أكبر مركز عسكري لها بالخارج في هذه الدولة العربيةتركيا تفتتح أكبر مركز عسكري لها بالخارج في هذه الدولة العربية

تركيا تفتتح أكبر مركز عسكري لها بالخارج في هذه الدولة العربية

افتتح رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار، السبت، أكبر مركز عسكري خارج الأراضي البلاد، وذلك في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقالت الهيئة، عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن "أكار شارك في مراسم افتتاح المنشآت الثلاثة (بالمركز العسكري) وهي: أكاديمية حربية ومدرسة ضباط صف ومركز تدريب".

ونقل البيان عن أكار قوله خلال حفل الافتتاح، إن "تركيا التي تعد من أهم داعمي السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، استنفرت تجربتها التاريخية، وتراكمها الاجتماعي والسياسي والثقافي، والإمكانيات والمصادر التي تمتلكها، من أجل إخوتنا الصوماليين في طريق إحلال السلام والاستقرار انطلاقًا من مبدئها القائم على (حلول إفريقية للمشاكل الإفريقية)".

وأشار إلى أن "الصومال سيكون لديه فرصة للنظر إلى المستقبل بشكل أكثر أمانًا، بفضل العناصر الذين سيتلقون تدريبهم في المدارس العسكرية التركية، وسيساهمون في أمن بلادهم".

وبيّن أن "العناصر الذين سيتم تأهيلهم في تلك المدارس سيسهمون في نقل العلاقات بين تركيا والصومال إلى مستويات أفضل بكثير في المستقل".

وذكر البيان أن الافتتاح جرى بمشاركة رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري ورؤساء البعثات المدنية والعسكرية الأجنبية في الصومال.

وأضاف البيان أن عناصر من القوات المسلحة التركية ستشرف على إدارة المدرستين ومركز التدريب، إضافة إلى أنشطة التعليم فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com