مرشح رئاسي سوري: من حقنا إجراء الانتخابات

مرشح رئاسي سوري: من حقنا إجراء الانتخابات

المصدر: دمشق- (خاص)

قال المرشح الرئاسي السوري حسان النوري، إنه من حق السوريين إجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن دستور بلاده ينص على إجرائها قبل 60 يوماً من انتهاء ولاية الرئيس.

وأضاف النوري في مقابلة على قناة (سي ان ان) الأمريكية، الخميس“أتمنى أن أحل مكان الأسد، ولهذا السبب رشحت نفسي للانتخابات، ترعرعت وتعلمت في أمريكا وأظن أن فرصي جيدة، لا أقول إنها أفضل من فرصته، لكن حملتي الانتخابية تسير بشكل جيد“، مشيرا إلى أنه يتفق مع الأسد في الطريقة التي يواجه فيها الإرهاب.

وأضاف: ”أنتقد الرئيس على الكثير من الأمور، كنت عضواً في حكومته وأمضيت عامين في منصب وزير التطوير الإداري، لكنهم أخرجوني لأنهم لم يتمكنوا من تحمل ما أقوله وانتقاداتي للممارسات الحكومية“.

وسبق أن شغل النوري منصب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية بين عامي 2000 و 2002، كما كان عضو مجلس الشعب في الدور التشريعي التاسع وأمين سر غرفة صناعة دمشق.

وتُقبل سوريا على انتخابات رئاسية هي الأولى من نوعها منذ عقود، من المقرر إجراؤها للمقيمين داخل البلاد في 3 حزيران/ يونيو المُقبل، وفي 28 أيار/ مايو الجاري للمغتربين.

وترشح للانتخابات كلا من النوري والأسد وماهر حجار. وجرت الموافقة على طلبهم من قبل المحكمة الدستورية.

وترفض قوى المعارضة السورية في الداخل والخارج هذه الانتخابات، كما اعتبرتها بعض الدول ”غير شرعية“، في حين لفتت الأمم المتحدة إلى أنها ستعرقل الحل السياسي في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com