مفوضية الانتخابات: نسبة الإقبال على الاستفتاء الكردي 76% قبل ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع

مفوضية الانتخابات: نسبة الإقبال على الاستفتاء الكردي 76% قبل ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع
A woman casts her vote during Kurds independence referendum in Kirkuk, Iraq September 25, 2017. REUTERS/Thaier Al-Sudani

المصدر: رويترز

قال تلفزيون“ رووداو“ الذي يوجد مقره في أربيل نقلا عن المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء إن نسبة الإقبال على التصويت في الاستفتاء على استقلال كردستان العراق وصلت إلى 76% في الساعة الخامسة مساء (1400 بتوقيت غرينتش) قبل ساعة من الموعد المحدد من البداية لإغلاق مراكز الاقتراع.

وكان من المفترض أن تغلق مراكز الاقتراع أبوابها في السادسة مساء لكن تلفزيون رووداو قال إن التصويت لا يزال جاريا في عدة بلدات ومدن بالمناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في شمال العراق حيث ما زال المواطنون يقفون في طوابير.

وقررت المفوضية العليا للاستفتاء في إقليم كردستان، تمديد مهلة التصويت على استقلال كردستان، لساعة أخرى أي حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين.

ووفقًا لمصدر من إعلام المفوضية، تحدث لـقناة NRT عربية، اليوم الإثنين وأكد على ”تمديد التصويت لساعة إضافية لينتهي في الساعة السابعة من مساء اليوم“.

وقد فتحت مراكز الاقتراع في استفتاء استقلال كردستان، أبوابها أمام المواطنين في الساعة الثامنة من صباح اليوم، وذلك بعد رفض أربيل جميع المناشدات الدولية والإقليمية لإلغاء الاستفتاء أو إرجائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com