مرشح للرئاسة السورية: لسنا مستعدين للحكم الديمقراطي

مرشح للرئاسة السورية: لسنا مستعدين للحكم الديمقراطي

المصدر: دمشق- (خاص) من أحمد الساعدي

رأى المرشح الرئاسي السوري، حسان عبد الله النوري، أن بلاده غير مستعدة حاليا للتحول من النظام الشمولي إلى الحكم الديمقراطي، معتبرا الانتخابات الرئاسية المقبلة بداية عصر جديد في سوريا.

وقال النوري في مقابلة مع قناة “الإخبارية” السورية، إن “المجتمع العربي السوري يصعب عليه حاليا الانتقال من الحكم المركز الشمولي إلى الحكم المتعدد”، مضيفا “نلتقي كمرشحين على محبة سوريا وضرورة محاربة الإرهاب واقتلاعه من جذوره سواء الإرهاب الداخلي أو الخارجي”.

وتطرق الوزير والعضو السابق في مجلس الشعب السوري إلى برنامجه الانتخابي، قائلا: “يركز البرنامج على ست نقاط استراتيجية أولها الثوابت الوطنية التي يتفق الجميع عليها، في مقدمتها وحدة الشعب السوري والتراب الوطني، إضافة إلى صون الدستور الحالي وحمايته، لأنه متميز ونستطيع من خلاله النهوض بالوطن”.

وأضاف: “أنا قومي عربي بامتياز، تشربنا القومية العربية في مدارسنا وننشد محبتنا للأمة العربية وللوحدة العربية وللتضامن العربي، ولا أجد مواطنا سوريا واحدا يختلف معي على محبة القومية العربية والوطن العربي، كما أنني لا آخذ الجامعة العربية مثالا للوحدة العربية والتضامن العربي لأنها خرجت عن سياقها منذ زمن”.

وأشار النوري إلى أن ملف السياسة الخارجية “معقد جدا وعليه كثير من الاختلافات”، موضحا أنه “لا يريد أن تكون العلاقات سيئة مع أي من دول العالم، لأن العلاقات الدولية تعد أحد أسس القوة في المرحلة المقبلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع