مصادر أمنية: حفتر حذّر السبسي من مخطط إرهابي خطير يستهدف تونس – إرم نيوز‬‎

مصادر أمنية: حفتر حذّر السبسي من مخطط إرهابي خطير يستهدف تونس

مصادر أمنية: حفتر حذّر السبسي من مخطط إرهابي خطير يستهدف تونس

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

كشفت مصادر أمنية تونسية مطلعة لـ“إرم نيوز“ ،الجمعة، أن القائد العام للجيش الليبي ،المشير خليفة حفتر، حمل معه خلال زيارته الأخيرة إلى تونس، ملفات ذات ”صبغة أمنية“ تتعلق بوجود تهديدات إرهابية خطيرة تستهدف تونس انطلاقًا من الأراضي الليبية.
 
و قالت المصادر إن المشير خليفة حفتر شرح للرئيس التونسي ،الباجي قائد السبسي، حقيقة المخاطر الأمنية القائمة، كما أبلغه بأن ما يحصل في ليبيا يشكل خطرًا محدقًا على الأمن القومي التونسي.
 
و أكدت المصادر أن حفتر قدّم ملفات و أدلة قوية على ضلوع ”متطرفين“ تونسيين في عمليات إرهابية استهدفت الجيش الليبي، كما حذّره من أن بعض عناصر هذه الجماعات تخطط لشن هجمات وشيكة على تونس انطلاقًا من التراب الليبي.
 
و بحسب المصادر ذاتها، استدعى الرئيس التونسي عقب زيارة المشير خليفة حفتر،  قيادات الجيش لاجتماع  لمناقشة ”المخاطر الإقليمية“، حسب ما جاء في البيان الصادر عن الرئاسة التونسية.
 
و أكد البيان الرئاسي أن الاجتماع تناول الوضع العام في القوات المسلحة والوضع الأمني والعسكري وطنيّا وإقليميًا، لكن مصادر ”إرم نيوز“  كشفت أن الرئيس التونسي أكد في هذا الاجتماع على ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود التونسية الليبية ”تحسبًا من المخاطر القادمة من ليبيا نتيجة عدم استقرار الأوضاع فيها“.
 
و كان المشير خليفة حفتر، صرح عقب لقائه الرئيس التونسي ،قائد السبسي، في قصر قرطاج ،الاثنين الماضي، بأن لقاءه مع السبسي، “ كان طيبًا و تناول بالأخص الأوضاع  في ليبيا و الأزمة التي تعيشها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com