وليد المعلم: الرد على اتهامات ترامب ”غباء“ – إرم نيوز‬‎

وليد المعلم: الرد على اتهامات ترامب ”غباء“

وليد المعلم: الرد على اتهامات ترامب ”غباء“

المصدر: أدهم برهان-إرم نيوز

اعتبر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن الرد على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبلاده باسخدام الأسلحة الكيمياوية بأنها ”غباء“.

وقال المعلم عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ”إنه لا يعتبر من الضروري الرد على كلمات دونالد ترامب التي اتهمت دمشق في وقت سابق باستخدام الأسلحة الكيمياوية من منصة الأمم المتحدة، لأن هذا حماقة وغباء“.

وقال المعلم ردا على أسئلة الصحفيين الروس عن السبب الذي حدا به لعدم الرد على اتهامات الرئيس الأمريكي ”هل يجب أن أرد على ترامب؟ هذا غباء ما بعده غباء“.

من جهة ثانية أعلن وزير الخارجية السوري في ختام لقائه مع نظيره الروسي، أن الولايات المتحدة لا تريد أن تتعاون القوات السورية مع روسيا وإيران لتحريرمدينة دير الزور ومحيطها.

وقال المعلم إن ”الولايات المتحدة، كما هو الحال دائما، لا تريد أن ترى السوريين يتعاونون مع روسيا وإيران لتحرير دير الزور“.

وأضاف أن ”هذه أراضينا، ونحن سنبذل قصارى جهدنا للقضاء على تنظيم داعش هناك“.

وأكد الوزير السوري، أن الولايات المتحدة تحاول منع تقدم الجيش السوري في دير الزور، وفقا لـوسائل إعلام سورية.

وقال المعلم إنه ”يسرنا أن نرى كيف بدأ تعاوننا مع الاتحاد الروسي يؤتي ثماره، لدرجة أن الشعب السوري صار مقتنعا بشكل متزايد بأنه يكتب الفصل الأخير من الأزمة“.

وقال الوزير السوري ”لكن الأمريكين لم يغيروا مقاربتهم بعد، وفي دير الزور ما زالوا يحاولون منع تقدم جيشنا ضد داعش“.

وأشار المعلم إلى أن الاجتماع الذي جرى في أستانا حول سوريا في منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري كان ناجحا.

 وقال وزير الخارجية السوري ”إن هذا الإنجاز مهم جدا، لكن السؤال ما زال هو ما إذا كان الأمريكيون مستعدين للإشادة بروسيا وتقديرها“.

وهنا ابتسم الوزير لافروف، وسأل بسخرية نظيره السوري “ تقديرنا بمنحة مالية أم ماذا؟“ فقال المعلّم مجيبا بابتسامة عريضة “ أنتم لستم بحاجة إلى أموالهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com