وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف

وفاة المرشد السابق للإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف
CAIRO, EGYPT - AUGUST 16 : A picture taken on August 16, 2014 shows the former Supreme Guide of the Muslim Brotherhood, Mohammed Mahdi Akef during his trial in Cairo, Egypt on August 16, 2014. Egyptian Court has adjourned the trial of Muslim Brotherhood leaders Mohamed Badie, Khairat al-Shater as well as 15 others Saturday to August 30, 2014. (Photo by Hussein Tallal/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: الأناضول

أعلن في مصر، مساء الجمعة، عن وفاة المرشد العام السابق للإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف المعتقل في سجن “طره” عن عمر يناهز 89 عامًا، في مستشفى غربي القاهرة.

وقالت ”علياء“، ابنة عاكف، عبر حسابها الشخصي على فيسبوك: ”أبي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وفي وقت لاحق أكدت أسرة محمد عاكف، دفنه  فجر السبت، في مقابر الوفاء والأمل“ شرقي القاهرة بحضور عدد من أقاربه.

ومحمد مهدي عاكف، هو المرشد العام السابع لجماعة الإخوان المسلمين، وقد تولى هذا المنصب بعد وفاة سلفه مأمون الهضيبي في يناير عام 2004.

وقضى عاكف 20 عامًا في السجن خلال عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وأفرج عنه أنور السادات عام 1974، ثم حوكم في حقبة محمد حسني مبارك وسجن في الفترة من 1996 إلى 1999، قبل أن يعود مرة أخرى للسجن في أعقاب أحداث 3 يوليو 2013، وحوكم بتهمة إهانة القضاء.

وبرأت المحكمة عاكف من تهمة إهانة القضاء، لكنه بقي في السجن، حيث كان يُتابع في قضايا أخرى تتعلق بقتل المتظاهرين، إلى أن توفي اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com