جرحى في مستشفى الشفاء
جرحى في مستشفى الشفاءرويترز

"بالقوة".. "صحة غزة" تكشف لـ"إرم نيوز" تفاصيل إخلاء مستشفى الشفاء

كشف مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة، منير البرش، تفاصيل إخلاء مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة من الطواقم الطبية والجرحى والعائلات النازحة داخله، بعد حصار إسرائيلي فُرض عليها منذ عدة أيام.

وقال البرش، في حديث لـ"إرم نيوز"، إن "الجيش الإسرائيلي تواصل، مساء الليلة الماضية، مع إدارة المستشفى من أجل إخلائها من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى"، لافتًا إلى أن إسرائيل أخلت المستشفى بالقوة.

أخبار ذات صلة
مشياً ووسط الدمار.. المئات يغادرون "الشفاء" في غزة بعد تحذير إسرائيلي

وأضاف البرش: "طلب الجيش منا، مساء أمس، إخلاء المستشفى صباحًا، وطلبنا بدورنا وجود اتفاق مع الصليب الأحمر أو الأمم المتحدة بهذا الشأن"، مبينًا أن الجيش الإسرائيلي رفض ذلك، وشدّد على أن الخروج من المستشفى سيكون من خلاله فقط.

وتابع: "الجيش الإسرائيلي منع عنا الماء والطعام على مدار الأيام الماضية، وخرجنا، صباح اليوم، تحت فوهات البنادق والمدافع، وحملنا المصابين وقمنا بجر أسرّة الجرحى".

وبحسب المسؤول الطبي، فإن "الطواقم الطبية تركت خلفها 126 جريحًا ومريضًا ممن لا يمكنهم التحرك داخل المستشفى، بالإضافة إلى الأطفال الخُدّج"، لافتًا إلى أنه من المفترض أن تعمل الأمم المتحدة على إجلائهم.

وأشار البرش، إلى أن "الصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة من المفترض أن يصلوا إلى مستشفى الشفاء من أجل إجلاء من تبقّى من المرضى والمصابين والأطفال الخدّج"، محذرًا من خطورة التأخر في إجلائهم من داخل المستشفى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com