غارة إسرائيلية سابقة على دمشق
غارة إسرائيلية سابقة على دمشقمتداولة

استولى عليه حزب الله.. إسرائيل تستهدف مركز تدريب للمخابرات السورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف، فجر الجمعة، مركز تدريب تابع للمخابرات العامة السورية في ريف العاصمة دمشق.

وذكر المرصد أن ميليشيا "حزب الله" اللبنانية استولت على مركز التدريب المستهدف، الواقع قرب بلدة "نجها" بريف دمشق، منذ عام 2014، وحولته إلى معتقل ومركز لها.

ولفت المرصد إلى أن ذلك يعدّ الاستهداف الإسرائيلي الأول للميليشيات، بعد استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل قادة من الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح المركز الحقوقي، ومقره لندن، أن الغارة الإسرائيلية تزامنت مع تحليق مكثف للطيران المسيّر الإسرائيلي ودوي انفجارات في ريف دمشق الجنوبي الغربي قرب الحدود الإدارية مع محافظة القنيطرة.

وشنّ طيران إسرائيلي غارة جوية، فجر الجمعة، استهدفت مواقع في العاصمة السورية دمشق، ما أدى لإصابة 8 عسكريين، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السورية "سانا".

وذكرت الوكالة أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت موقعاً في محيط العاصمة دمشق، أحدثت أضراراً مادية كذلك، بحسب ما نقلته عن مصدر عسكري.

وقال مصدر أمني لوكالة "رويترز" للأنباء إن الضربة أصابت مبنى تديره قوات الأمن السورية على مشارف دمشق يقع إلى الجنوب مباشرة من "مقام السيدة زينب" حيث تتواجد قوات لحزب الله وإيران.

لكنً المصدر أوضح أن الموقع لم يكن له صلة بوحدات إيران أو حزب الله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com