التحالف يعزي أهالي ضحايا تفجير صنعاء.. ويفتح تحقيقاً فورياً لكشف الملابسات
التحالف يعزي أهالي ضحايا تفجير صنعاء.. ويفتح تحقيقاً فورياً لكشف الملابساتالتحالف يعزي أهالي ضحايا تفجير صنعاء.. ويفتح تحقيقاً فورياً لكشف الملابسات

التحالف يعزي أهالي ضحايا تفجير صنعاء.. ويفتح تحقيقاً فورياً لكشف الملابسات

قدمت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في تفجير القاعة الكبرى بصنعاء، والذي استهدف مجلس عزاء. واصفة الحادثة بـ"المؤسفة والمؤلمة"، وأعلنت مباشرة التحقيق لكشف ملابسات التفجير.

وقال بيان صادر عن التحالف العربي، إن قيادته فتحت على الفور تحقيقاً شاملا في الحادثة بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية، والذين تم الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة.

وتابع البيان، "سيتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم، وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق".

وجددت قيادة التحالف العربي، تأكيدها على أن "لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية، وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر".

ونفى التحالف العربي تنفيذ أي طلعات جوية في مكان التفجير الذي وقع أمس في صنعاء، داعيا إلى التفكير بأسباب أخرى تقف وراء التفجير.

وكان تفجير استهدف مجلس عزاء في صنعاء أمس السبت، أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 140 شخصاً ما بين قتيل وجريح، بينهم مسؤول محلي بارز في صنعاء ووزير موال لجماعة الحوثيين.

ورغم أنه لم تلعن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن مصادر محلية يمنية، رجحت أن يكون التفجير الذي وقع في مجلس العزاء، ناتج عن تصفية حسابات داخلية بين المتحالفين على إثر المجلس السياسي الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com