مقتل 10 من مقاتلي القاعدة في ضربات جوية على حضرموت
مقتل 10 من مقاتلي القاعدة في ضربات جوية على حضرموتمقتل 10 من مقاتلي القاعدة في ضربات جوية على حضرموت

مقتل 10 من مقاتلي القاعدة في ضربات جوية على حضرموت

قالت مصادر طبية وسكان إن التحالف الذي تقوده السعودية، نفذ ضربات جوية على ميناء المكلا، الذي يسيطر عليه تنظيم القاعدة جنوب اليمن اليوم الأحد، مما أسفر عن مقتل عشرة مقاتلين على الأقل في إطار هجوم لاستعادة المدينة.

وقال سكان محليون، إن الغارات الجوية أصابت مبنى تابعا للتنظيم، كان يستخدم كمقر له إضافة إلى تجمعات في منطقة أخرى من المكلا.

وأكد مصدر عسكري يمني، أن الضربات تم التنسيق لها مع قوات على الأرض. وفي الأيام القليلة الماضية ذكر سكان ومسؤولون محليون ان هنالك تحضيرات لهجوم بري تخطط له قوات موالية للحكومة في المكلا.

وكانت طائرات التحالف العربي، قد شنت فجر اليوم، غارات عنيفة على مواقع لتنظيم القاعدة في مناطق عدة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، تزامناً مع أنباء عن بدء عملية عسكرية كبرى لتحرير المحافظة من العناصر الإرهابية التي تسيطر على مناطق متعددة جنوب البلاد منذ عام .

وقالت مصادر محلية لـ إرم نيوز، إن الغارات استهدفت القصر الرئاسي والمؤسسة الاقتصادية، احد أهم معاقل مسلحي القاعدة، وكذلك استهدفت ميناءي المرور و الضبة النفطي، فضلا عن دارة الحسبة في منطقة غيل باوزير والنقطة العسكرية للقاعدة في المنطقه الغربية بالشحر.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن محافظ حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك، أعلن رسمياً بدء معركة تحرير المحافظة من العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن هناك قوات ضخمة تلقت التدريب على يد القوات الإماراتية، مدعومة بقوات من الجيش الوطني بدأت الزحف نحو المناطق المستهدفة لتحريرها من الإرهابيين.

وكشف شهود عيان، أن عشرات الأسر في بعض مناطق حضرموت، بدأت النزوح من منازلها عقب دوي الانفجارات الضخمة بالقرب من التجمعات السكانية، وسط أنباء تؤكد انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق المكلا.

والمكلا مركز لحركة الملاحة وعاصمة إقليمية، وهي معقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي استفاد من الحرب الأهلية الدائرة منذ عام في اليمن، للسيطرة على أجزاء في جنوب وشرق البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com