ارتفاع ضحايا رافعة الحرم المكي إلى 111 قتيلاً و331 مصاباً
ارتفاع ضحايا رافعة الحرم المكي إلى 111 قتيلاً و331 مصاباًارتفاع ضحايا رافعة الحرم المكي إلى 111 قتيلاً و331 مصاباً

ارتفاع ضحايا رافعة الحرم المكي إلى 111 قتيلاً و331 مصاباً

أكد تقرير، في الصباح الباكر اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا حادثة سقوط رافعة الحرم المكي إلى 111 قتيلاً و331 مصاباً.

ويعد هذا آخر ارتفاع لعدد ضحايا الرافعة العملاقة التي سقطت، مساء الجمعة الماضي، نتيجة الأحوال الجوية السيئة، وهو 107 قتلى و238 مصابا.

وذكرت صحيفة محلية أن مستشفى "المعيصم"، بمكة المكرمة، شهد أكبر عدد من الوفيات؛ حيث وصل العدد فيه إلى 79 حالة، يليه مستشفى "النور" الذي شهد 17 حالة، بينما حل مستشفى "أجياد الطوارئ" ثالثاً بـ 11 حالة، فيما توفي 4 أشخاص في مستشفى الملك فيصل.

وتوزع المصابون الـ331 على 6 مستشفيات؛ حيث استقبل مستشفى أجياد الطوارئ 115 حالة، يليه مستشفى الملك فيصل 87 حالة، وحل مستشفى النور ثالثاً بـ 66 حالة، ومستشفى الملك عبدالعزيز بـ 56 حالة، فيما كانت مدينة الملك عبدالله الطبية الأقل بعد أن استقبلت 7 مصابين.

وأعلن الفريق سليمان العمرو مدير عام الدفاع المدني، أمس السبت، قائلاً "الحقيقة كما نعلم أن هناك حالة مناخية مرت بها مكة المكرمة خصوصاً مدينة الطائف وكان ملازم لهذه الحالة أمطار غزيرة إلى جانب رياح شديدة كانت سرعتها غير طبيعية أدت إلى اقتلاع بعض الأشجار واللوحات إلى جانب سقوط الرافعة وبالتالي نتج عدد من الوفيات والإصابات".

وأضاف أن "عدد الوفيات مرشح للزيادة"، وتابع أن كثيرين ممن أصيبوا إصاباتهم طفيفة.

وأمر أمير مكة الأمير خالد الفيصل بفتح تحقيق في الواقعة.

وأكد مسؤول سعودي معني بتنظيم الحج قوله إن الحج، الذي سيبدأ خلال 10 أيام، لن يتأثر جراء الحادث.

وأضاف "مناسك الحج ستجري كالمعتاد بعد الحادثة ولن يتأثر موسم الحج هذه السنة وسيتم إصلاح القسم المتضرر على الأرجح خلال أيام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com