ابيكورب تستحوذ على حصة في شركةٍ لخدمات حقول النفط والغاز
ابيكورب تستحوذ على حصة في شركةٍ لخدمات حقول النفط والغازابيكورب تستحوذ على حصة في شركةٍ لخدمات حقول النفط والغاز

ابيكورب تستحوذ على حصة في شركةٍ لخدمات حقول النفط والغاز

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، المملوكة بالكامل للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) التي تأسست في العام 1975، اليوم عن استحواذها، بالتعاون مع شركة باك ثورن بارتنرز للملكية الخاصة،  على حصة أغلبية في شركة أشتيد للتكنولوجيا، التى تتخذ من مدينة أبردين بالمملكة المتحدة مركزاً رئيساً لمكاتبها حول العالم.

وتعد "أشتيد للتكنولوجيا" شركة عالمية تعمل في مجال توفير المعدات والخدمات البحرية لقطاع النفط والغاز من خلال مراكز عملياتها المنتشرة في كل من المملكة المتحدة، وهيوستن في الولايات المتحدة الأميركية وسنغافورة.

ويأتي الاستحواذ متماشياً مع إستراتيجية ابيكورب الرامية إلى تحقيق توازن وتنويع أصول محفظتها الاستثمارية جغرافياً. بالإضافة إلى أن هذا الاستحواذ من شأنه جلب خبرات وتقنيات جديدة للمنطقة، وهذا يعتبر أحد أهم الأهداف التنموية التي تسعى ابيكورب لتحقيقها كجزء من سعيها  في تنمية وتطوير قطاع الطاقة في العالم العربي.

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، يتعرض المنتجون في جميع أنحاء العالم لضغوط متزايدة لخفض تكاليف الإنتاج، وهو ما يوفر المزيد من الفرص لشركة "أشتيد للتكنولوجيا" لمساعدتهم في تحقيق ذلك من خلال قدرتها على توفير حلول تقنية متطورة في مجال الخدمات والمعدات البحرية تعمل على رفع الكفاءة الإنتاجية.

وتعتزم  "أشتيد للتكنولوجيا" في الفترة المقبلة  توسيع قاعدة خدماتها في مجال الفحص والإصلاح والصيانة للأعمال البحرية في قطاع النفط والغاز. كما تتطلع إلى توسيع تواجدها والتوجه نحو منطقة الشرق الأوسط والتي تعتبر من أهم وأكبر الأسواق في العالم وتحظى باهتمام الملاك الجدد للشركة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com