الجيش الروسي يعلن وقف إطلاق النار في حلب لثلاث ساعات يوميًا
الجيش الروسي يعلن وقف إطلاق النار في حلب لثلاث ساعات يوميًاالجيش الروسي يعلن وقف إطلاق النار في حلب لثلاث ساعات يوميًا

الجيش الروسي يعلن وقف إطلاق النار في حلب لثلاث ساعات يوميًا

موسكو - قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، إنه سيتم وقف إطلاق النار ثلاث ساعات يوميا في حلب بسوريا، بدءًا من يوم غد الخميس، للسماح بدخول القوافل الإنسانية للمدينة.

وقال الجنرال سيرجي رودسكوي، المسؤول الكبير بوزارة الدفاع الروسية في بيان، إن "وقف القتال سيبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي".

وأضاف، أن "جميع العمليات العسكرية والضربات الجوية وضربات المدفعية، ستتوقف خلال تلك الفترة، وأن روسيا- إلى جانب السلطات السورية- على استعداد لمساعدة جميع المنظمات المعنية على تسليم المساعدات الإنسانية بسلام إلى سكان حلب".

وقال رودسكوي أيضا، إن نحو 7000 متشدد من جبهة فتح الشام، احتشدوا جنوب غرب حلب خلال الأسبوع الماضي، ولا يزال مقاتلون جدد ينضمون إليهم.

وأضاف، أن المتشددين يملكون دبابات وعربات قتال ومدفعية.

 وفي هذه الأثناء، قال ستيفن أوبرين رئيس العمليات الإنسانية بالأمم المتحدة اليوم الأربعاء، إنه مستعد لدراسة هدنة روسية مقترحة لمدة ثلاث ساعات يوميا في حلب، لكن هناك حاجة لهدنة 48 ساعة لسد جميع الاحتياجات الإنسانية بالمدينة السورية.

وقال أوبرين للصحفيين "في أي وقت .. سأدرس أي اقتراح يسمح بتسليم المساعدات الإنسانية... لسد تلك الاحتياجات ينبغي وجود حارتين (بطريق) ويحتاج الأمر حوالي 48 ساعة لإدخال ما يكفي من الشاحنات."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com