بغداد: زيارة القنصلية السعودية لسجن عراقي قانونية
بغداد: زيارة القنصلية السعودية لسجن عراقي قانونيةبغداد: زيارة القنصلية السعودية لسجن عراقي قانونية

بغداد: زيارة القنصلية السعودية لسجن عراقي قانونية

قالت وزارة العدل العراقية، اليوم الثلاثاء، إن زيارة القنصلية السعودية لسجن الناصرية المركزي، جنوب البلاد، جاءت "وفقًا للضوابط والقوانين".

وقال وزير العدل العراقي، حيدر الزاملي، في مؤتمر صحافي، إن "زيارة القنصلية السعودية لسجن الناصرية المركزي، جاءت وفقًا للضوابط والقوانين المعمول بها، والتي تتيح أيضًا لسفارتنا بزيارة السجناء العراقيين في السعودية والاطلاع على أوضاعهم"، نافيًا ما "نقلته بعض وسائل الإعلام عن زيارة السفير السعودي للسجن أو تدخله بأي شكل من الأشكال".

وأعرب البعض في العراق، عن رفضه لزيارة القنصلية السعودية، إلى سجن الناصرية المركزي، معتبرين أنها بمثابة "تدخل دول الجوار بملف السجناء في العراق".

وكان السفير السعودي في العراق، ثامر السبهان، أكد في 9 شباط/ فبراير 2016، أن حكومة بلده "ستدافع من أجل نقض الأحكام الصادرة بحق مواطنيها في العراق، وإعادة محاكمتهم"، مشيرًا إلى "امتلاك الحكومة السعودية أدلة تثبت خضوع السجناء لضغوط أثناء التحقيق".

من جانب آخر، شدد الوزير العراقي على أن "وزارته مستمرة بتنفيذ أحكام القضاء بالإعدام وغيره وحسب القرارات القضائية العراقية، كاشفًا عن تنفيذ حكم الإعدام بحق ١٢ مدانًا، في أيار/ مايو الماضي، بعد تنفيذ حكم الإعدام  بحق ٢٢ مدانًا في وقت سابق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com