"أنصار القذافي" يتظاهرون في تونس احتجاجًا على اغتيال سجناء
"أنصار القذافي" يتظاهرون في تونس احتجاجًا على اغتيال سجناء"أنصار القذافي" يتظاهرون في تونس احتجاجًا على اغتيال سجناء

"أنصار القذافي" يتظاهرون في تونس احتجاجًا على اغتيال سجناء

تظاهر ليبيون مقيمون في تونس، مساء الأحد، أمام المسرح البلدي بتونس العاصمة، مطالبين بإدانة عملية اغتيال 12 من قيادات نظام العقيد القذافي، بعد أن تمّ الإفراج عنهم بقرار قضائي، بعد نحو خمس سنوات قضوها في السجون الليبية، وآخرها سجن الرويمي، القريب من العاصمة طرابلس.

ودعا المحتجّون المجتمع الدولي إلى مساندة الليبيين ودعمهم في حربهم ضدّ الميليشيات والتنظيمات الإرهابية، رافعين أعلامًا خضراء، تشير إلى النظام الليبي السابق بقيادة العقيد القذافي.

من جانبها، دعت رئيسة مركز الشهيد محمد البراهمي للسلم والتضامن مباركة البراهمي، المنظمات الحقوقية والإنسانية  ومحكمة العدل الدولية بالتحرك العاجل من أجل دعم الليبيين ومساعدتهم على وقف الاعتقالات والانتهاكات التي يتعرض لها آلاف المواطنين الليبيين، الذين يقبعون حالياً في السجون.

وأشارت رئيسة "التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية" فاطمة بن نيران إلى ما حصل لاثني عشر سجينًا أفرج عنهم من طرف القضاء، قبل نحو أسبوع، وتمّت تصفيتهم.

وذكّرت بن نيران بعمليات التعذيب والانتهاكات الجنسية التي تتعرض لها النساء الليبيات، داعية المجتمع المدني التونسي إلى الضغط من أجل الإفراج عن السجناء في السجون الليبية، وخاصة النساء، وجميعهم يقضون السنوات في السجون دون محاكمة.

وتمّت تصفية 12 سجينًا، فجر الخميس التاسع من يونيو/ حزيران الجاري، بعد صدور حكم بالإفراج عنهم، من سجن الرويمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com