فرنسا تنشر 3 آلاف جندي في الساحل الأفريقي
فرنسا تنشر 3 آلاف جندي في الساحل الأفريقيفرنسا تنشر 3 آلاف جندي في الساحل الأفريقي

فرنسا تنشر 3 آلاف جندي في الساحل الأفريقي

أعلنت باريس أنها ستبدأ هذا الصيف في إعادة تنظيمٍ واسع للجيش الفرنسي المرابط في منطقة الساحل، وجنوب الصحراء الأفريقية، مع نشر حوالي 3000 جندي ستكون مهمتهم مكافحة الإرهاب.

ويأتي هذا الالتزام الجديد في الوقت الذي قُتل فيه ثامنُ عسكري في عملية "سيرفال"، يوم الأربعاء في شمال مالي، وأصيب اثنان آخران بجروح تم نقلهما إلى مدينة قاو.

ولقي مارسيل كالافوت، 26 عامًا، وهو من أصل سلوفاكي، ورقيبٌ في الفوج الثاني من المظليين الأجانب، حتفه، عندما انفجرت سيارته من على عبوة ناسفة، على بعد نحو عشرين كلم من تيساليت، أثناء قيام الجنود الفرنسيون بمهمة لتأمين أبواب جبال تيغارغار، وفقًا لبيانِ وزارة الدفاع الفرنسية.

و تبدو عملية نشر القوات الفرنسية الجديدة، إنطلاقًا من مالي، في "قطاع الساحل والصحراء " كمرحلة جديدة من عملية "سيرفال" حسبما أوردته صحيفة لبيراسيون الفرنسية.

وحسب تصريحات وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، فهي تأتي في أعقاب المرحلة الحالية التي أشرفت الآن على نهايتها"، والتي كانت تبدو وكأنها حربُ مواجهة ضد الجهاديين". "نحن الآن بصدد إعادة تنظيم وحداتنا حتى نحصل على تصور إقليمي كامل لمكافحة الإرهاب. وعلى أراضي مالي تتواجد الآن قواتٌ تابعة للأمم المتحدة، في الوقت الذي يُعيد فيه جيش مالي إعادة بناء نفسه [ ... ] ودورنا هو مواصلة مكافحة الإرهاب، ليس فقط في شمال مالي ولكن أيضًا في شمال النيجر [ ... ] وفي تشاد أيضًا.

نحن الآن بصدد تجديد نظامنا حتى يتسنى لـ 3000 جندي فرنسي المشاركة في هذه المعركة ضد الإرهاب "، هكذا قال جان إيف لو دريان.

وأضاف "سيظل هؤلاء الجنود هنا طوال الوقت الذي يتطلبه بقاؤهم، من دون تحديد للمدة في هذه المنطقة الحافلة بالمخاطر وأنواع التهريب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com