مصراتة تمهل ميليشيا "سرايا بنغازي" 24 ساعة لحلّ نفسها.. وتدعو لمحاكمة مصطفى الشركسي
مصراتة تمهل ميليشيا "سرايا بنغازي" 24 ساعة لحلّ نفسها.. وتدعو لمحاكمة مصطفى الشركسيمصراتة تمهل ميليشيا "سرايا بنغازي" 24 ساعة لحلّ نفسها.. وتدعو لمحاكمة مصطفى الشركسي

مصراتة تمهل ميليشيا "سرايا بنغازي" 24 ساعة لحلّ نفسها.. وتدعو لمحاكمة مصطفى الشركسي

اتفق ممثلون عن غرفة عمليات البنيان المرصوص ومنطقة العسكرية والكتيبة 40 مشاة وعدد من أعضاء مجلس مصراتة البلدي، على إمهال ميليشيا "سرايا الدفاع عن بنغازي" 24 ساعة لتعلن حلّ نفسها.

وقال موقع "بوابة أفريقيا"، إن المشاركين في الاجتماع الذي عقد عقب صلاة تراويح أمس الاثنين، منحوا ما وصفوه بـ"سرايا المفتي" التي يقودها مصطفى الشركسي والمتمركزة في مفرق البغلة قرب النهر الصناعي مهلة 24 ساعة لتعلن حلّ نفسها، وتسليم أسلحتها وتقديم "الشركسي" للمحاكمة.

وحذر المجتمعون، من أنه في حال عدم الاستجابة لهذه الطلبات خلال المهلة الممنوحة، فإن قوات "البنيان المرصوص" المتمركزة في منطقة بوقرين، ستشتبك مع السرايا لإجبارها على تسليم أسلحتها وحلّ نفسها.

وتعرضت ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي، إلى سلسلة من الهزائم على يد الجيش الوطني الليبي، ما أجبرها على الخروج من مناطق الجنوب واللجوء إلى جنوب مدينة سرت.

وكان "الشركسي"، عقد مؤتمرًا صحفيًا في مصراتة التي ينحدر منها، عقب سيطرته على مناطق الهلال النفطي في شهر آذار /مارس الماضي.

ويأتي هذا التطور، في أعقاب السجال الذي يدور في مصراتة بين مؤيدي الوفاق والمتشددين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com