قوات سوريا الديمقراطية: "سد الطبقة" لم يتضرر ويعمل بشكل طبيعي
قوات سوريا الديمقراطية: "سد الطبقة" لم يتضرر ويعمل بشكل طبيعيقوات سوريا الديمقراطية: "سد الطبقة" لم يتضرر ويعمل بشكل طبيعي

قوات سوريا الديمقراطية: "سد الطبقة" لم يتضرر ويعمل بشكل طبيعي

أعلنت متحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم داعش، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد أي عطل أو ضرر بسد الطبقة وإن المهندسين قاموا بفحص كل أجزائه.

وقالت القيادية الكردية جيهان شيخ أحمد "تناقلت عدة وسائل إعلام خلال الفترة الأخيرة خبر تضرر السد وإمكانية انهياره إثر الاشتباكات التي حصلت في محيطه، ولهذا السبب سمحنا لفريق المهندسين بالدخول إلى السد للتحقق من سير عمله وفحصه بشكل كامل ولا يوجد أي عطل أو ضرر بالسد أو بعمله كما يشاع."

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة لإبعاد داعش عن السد الذي يبعد 40 كيلومترا من الرقة معقل التنظيم، لكن القتال توقف أمس الأحد للسماح للمهندسين بالدخول بعدما حذر داعش من امكانية انهيار السد.

واتهمت المتحدثة قوات داعش، التي لا تزال تسيطر على أجزاء من السد، بنشر شائعات تهدف إلى إثارة الذعر بين المدنيين.

وقال الكولونيل جوزيف سكروكا، وهو متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش ويدعم عمليات قوات سوريا الديمقراطية، إن التحالف يتخذ كل الاحتياطات الممكنة لضمان سلامة السد.

وأضاف "لن نحكم على أن السد في خطر وشيك ما لم تعتزم داعش تدميره، فقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قناة تقع شمال السد، توفر المياه لقناة الري، يمكن استخدامها لتخفيف الضغط عن السد إذا دعت الحاجة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com