أخبار

بالصور.. الحوثيون يطلقون مقذوفات من الأراضي اليمنية على نجران السعودية
تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2016 14:33 GMT
تاريخ التحديث: 22 أكتوبر 2016 17:40 GMT

بالصور.. الحوثيون يطلقون مقذوفات من الأراضي اليمنية على نجران السعودية

وقف إطلاق النار يهدف إلى تمهيد الطريق أمام محادثات من شأنها إنهاء الحرب في اليمن والسماح بوصول إمدادات الإغاثة التي تحتاجها البلاد بشدة.

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

أطلق المسلحون الحوثيون مساء اليوم السبت عدة مقذوفات من داخل الأراضي اليمنية على منطقة نجران بالحدود السعودية، مما أسفر عن إصابة مقيم يمني، وإحداث بعض الأضرار في المنازل.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، اليوم السبت، سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها ”عناصر حوثية“ من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران، جنوبي المملكة، الأمر الذي أسفر عن إصابة مقيم يمني.

CvYCgZEXgAAI3OZ

ويعد اليوم هو الثالث على التوالي الذي يشهد سقوط مقذوفات عسكرية على جنوبي السعودية، منذ بدء هدنة دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء/الخميس الماضيين،  في اليمن بين طرفي الصراع القوات الحكومية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، وحلفائها من قوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وتهدد الخروقات المتواصلة للهدنة التي من المفترض أن تنتهي منتصف ليل اليوم السبت/الأحد ، تمديدها لـ72 ساعة قادمة.

CvYCgZJXgAA3ldE

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني قوله إن ”رجال الدفاع المدني باشروا اليوم السبت، بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على حي الحضن بمدينة نجران“.

وبيّن أنه ”أسفر عن إصابة مقيم يمني الجنسية، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلى جانب تضرر عدد من المنازل ونفوق أعداد كبيرة من الدواجن بإحدى المزارع“.

CvYFQFHW8AAl8FP

وأمس الأول  الخميس، أصيب سعودي وابنته، إثر سقوط مقذوفات عسكرية أطلقها مسلحو ”الحوثي“ من داخل الأراضي اليمنية على محافظة ”الحرث“ التابعة لمنطقة ”جازان“ جنوبي المملكة.

ويسعى المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد لتمديد الهدنة التي من المفترض أن تنتهي الليلة، من أجل خلق بيئة مواتية لإطلاق عملية سلام شاملة في البلاد.

CvYFQE8WAAI30vX

وبدأ ولد الشيخ تحركاته أمس في العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، وأبلغه أن الأمم المتحدة تأمل تجديد الهدنة لمدة 72 ساعة إضافية، وفقا لوكالة ”سبأ“ التابعة للحكومة اليمنة.

ومن المتوقع أن يواصل ولد الشيخ لقاءاته اليوم مع مسؤولين في التحالف من أجل ذات الغرض، لكن الخروقات الكبيرة من الحوثيين، قد تحول دون موافقة التحالف على تمديد الهدنة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك