حكومة الوفاق تعارض إقامة مخيمات للمهاجرين داخل ليبيا – إرم نيوز‬‎

حكومة الوفاق تعارض إقامة مخيمات للمهاجرين داخل ليبيا

حكومة الوفاق تعارض إقامة مخيمات للمهاجرين داخل ليبيا
The migrants have gathered here because they see a strength in numbers and in their from Tripoli. They fear the racism of some of the rebels, many of whom believe migrants to be mercenaries working for Qaddafi.

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز 

رفضت حكومة الوفاق الليبية، فكرة إقامة مخيمات للمهاجرين على الأراضي الليبية، معتبرة أن الظروف المضطربة في البلاد لا تسمح بتطبيق أي من هذه الأفكار .

وقال وزير الخارجية المفوض في حكومة الوفاق محمد سيالة على هامش اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بالعاصمة النمساوية فيينا إن ”هذا المشروع يعني أن الاتحاد الأوروبي يرفض تحمل مسؤولياته ويلقيها على أكتافنا“.

وأوضح سيالة، أن فكرة إقامة هذه المخيمات بعيدة جدًا عن الحقائق الميدانية، فيما لا تزال ليبيا تخوض حربًا أهلية مدمرة، مؤكدا معارضة بلاده لإقامة مخيمات للمهاجرين الذين يرغبون في الوصول إلى أوروبا على أراضيها، كما اقترح مسؤولون أوروبيون للحد من عمليات الوصول عبر البحر المتوسط.

وأثارت تصريحات المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا الأسبوع الماضي، حول دعوته إلغاء القانون الليبي لتجريم الهجرة، ومطالبته بمنح حق اللجوء للأفارقة الذين يعبرون إلى أوروبا عبر ليبيا، استياء واسعا على المستوى المحلي والدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com