المعارضة الأحوازية تتهم الحرس الثوري الإيراني باستهداف السفينة الإماراتية – إرم نيوز‬‎

المعارضة الأحوازية تتهم الحرس الثوري الإيراني باستهداف السفينة الإماراتية

المعارضة الأحوازية تتهم الحرس الثوري الإيراني باستهداف السفينة الإماراتية

المصدر: طهران – إرم نيوز

رجحت المعارضة الأحوازية العربية، الخميس، وقوف الحرس الثوري الإيراني وراء عملية استهداف سفينة المساعدات الإماراتية ”سويفت“ في مضيق باب المندب.

وأشارت المعارضة إلى أن اجتماعا ضم قيادات في الحرس الثوري والمرشد الأعلى علي خامنئي لمناقشة كيفية إفشال ووقف هذه المناورات، التي ستنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج العربي.

ونقل الموقع الرسمي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز عن مصادر خاصة قولها، إن قادة في الحرس الثوري اقترحوا على خامنئي استهداف أحد سفن دول التحالف العربي بقيادة السعودية كرسالة تهديد تصحبها تهديدات على الإعلام وهو ما حدث بالفعل.

وكانت القوات البحرية السعودية بدأت الثلاثاء مناورات عسكرية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان أطلق عليها اسم مناورات درع الخليج- 1.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن المناورات تشارك فيها تشكيلات مختلفة من القوات البحرية، تشمل الزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

01

وفي سياق متصل، قال حميد منصور الكعبي عضو اللجنة التنفيذية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن هذه التهديدات الفارسية الجوفاء تكشف حجم الخوف والذعر الذي بات يسيطر على قادة طهران بعد الخطوات الحكيمة والشجاعة من قبل قيادة المملكة العربية السعودية خلال السنتين الماضيتين.

وكان رئيس منظمة الدفاع المدني العميد غلام رضا جلالي، اعتبر أمس الأربعاء، أن السعودية هي التهديد الأخطر على الأمن القومي لإيران، مضيفًا  في مقابلة مع وكالة أنباء ”إيسنا“ الإصلاحية، أن لإيران ثلاثة أعداء هم: الأمريكان والصهاينة والسعوديون، لكن أخطر الأعداء هم السعوديون.

وأوضح جلالي، أن إيران وضعت خيار مواجهة السعوديين في المرحلة المقبلة كهدف رئيس، كاشفًا عن البدء في عمليات تشمل ثلاثة محاور هي: المحور الاقتصادي، العسكري والإلكتروني (السايبري).

وبرزت مواقف من قادة عسكريين بالحرس الثوري، ترجح وقوفه وراء هجوم الحوثيين على السفينة الإماراتية، حيث أشاد قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري علي فدوي اليوم الخميس، بقيام ميليشيات الحوثي المتحالفة مع أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح بقصف سفينة إماراتية كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى اليمن.

واعتبر فدوي أن ما قام به اليمنيون عمل رائع في هزيمة الأمريكيين الذين حاولوا استئجار إحدى سفنهم لدولة الإمارات، مضيفًا أن جميع الجهود الأمريكية والدول المتحالفة معها منيت بالفشل ولم تحقق نتائج تذكر.

02

وكانت وسائل إعلام أمريكية، بينها قناة ”فوكس نيوز“، نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قوله، إن الصواريخ التي استخدمها الحوثيون في اليمن لمهاجمة سفينة المساعدات الإماراتية صواريخ إيرانية الصنع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com