روسيا تنشر جزءًا من نص اتفاقيتها مع أمريكا بخصوص سوريا – إرم نيوز‬‎

روسيا تنشر جزءًا من نص اتفاقيتها مع أمريكا بخصوص سوريا

روسيا تنشر جزءًا من نص اتفاقيتها مع أمريكا بخصوص سوريا
US President Barack Obama (L) holds a bilateral meeting with Russian President Vladimir Putin during the G8 summit at the Lough Erne resort near Enniskillen in Northern Ireland, on June 17, 2013. The conflict in Syria was set to dominate the G8 summit starting in Northern Ireland on Monday, with Western leaders upping pressure on Russia to back away from its support for President Bashar al-Assad. AFP PHOTO / JEWEL SAMAD (Photo credit should read JEWEL SAMAD/AFP/Getty Images)

المصدر: موسكو – إرم نيوز

نشرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، جزءًا من نص الاتفاقية المبرمة مع الولايات المتحدة بخصوص سوريا، والذي لم يفصح عن فحواه.

وجاء في نص الاتفاقية، أن موسكو وواشنطن ”تحترمان بشكل كامل وتام الدور القيادي للأمم المتحدة“ في جهود التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة، كما جاء في النص، اعتزام الدولتين خلق الظروف الملائمة من أجل عملية ناجحة للتحول السياسي تحت قيادة السوريين.

ودعت الخارجية الروسية، الولايات المتحدة إلى الموافقة على نشر ما اتفق عليه البلدان بشأن استهداف الإرهابيين، ومن بين ذلك إنشاء مركز تنسيق ثنائي في سوريا، وعن طريق هذا المركز، يقوم الخبراء العسكريون الروس والأمريكيون بتحديد الأهداف معا وتنسيق الطلعات القتالية ضد الإرهابيين.

وطالبت روسيا، الولايات المتحدة بالوفاء بتعهدها بفصل المعارضين المعتدلين عن جبهة النصرة، التي تعتبر فرعًا لتنظيم القاعدة.

 وأشارت الوزارة، إلى أن العديد من المقاتلين الذين تصفهم واشنطن بالمعتدلين يحاربون في صفوف جبهة النصرة، التي أعلنت مؤخرًا الانفصال عن تنظيم القاعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com