محكمة أوروبية تتجه لرفع اسم حماس من قائمة الإرهاب  – إرم نيوز‬‎

محكمة أوروبية تتجه لرفع اسم حماس من قائمة الإرهاب 

محكمة أوروبية تتجه لرفع اسم حماس من قائمة الإرهاب 
Palestinian Hamas militants take part in a military parade marking the first anniversary of the eight-day conflict with Israel, in Gaza City November 14, 2013. Eight days of Israeli air strikes on Gaza and cross-border Palestinian rocket attacks in November last year ended in an Egyptian-brokered truce agreement calling on Israel to ease restrictions on the territory. REUTERS/Mohammed Salem (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

المصدر: لوكسمبورج - إرم نيوز

اتخذت أكبر محكمة بالاتحاد الأوروبي خطوة، الخميس، نحو تأييد رفع اسم حركة حماس وجبهة ”نمور تحرير تاميل“، من القائمة السوداء للإرهاب رغم اعتراضات من جانب إسرائيل وحكومة سريلانكا.

وأوصى محام عام بمحكمة العدل الأوروبية، القضاة برفض استئناف قدمته الدول الأعضاء بمجلس الاتحاد الأوروبي ضد قرارات محكمة أدنى في أواخر 2014 برفع اسم الحركتين من قائمة العقوبات وذلك بسبب خطأ في الإجراءات.

وغالبا ما يتبع القضاة توصية المحامي العام.

وفي ذلك الوقت أعادت إسرائيل، التي توترت علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في الآونة الأخيرة، للأذهان معاملة الأوروبيين لليهود في المحرقة ونددت بما وصفته ”بالنفاق المذهل“ من جانب الاتحاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون، معلقا على توصيات، الخميس، ”هذا مجرد رأي قانوني غير ملزم للمحكمة وهو جزء من عملية قضائية أوروبية“، مضيفًا ”نحن مقتنعون بأن الاتحاد الأوروبي سيقوم بكل ما يلزم للإبقاء على حماس ضمن القائمة الأوروبية للإرهاب“.

ودعت الولايات المتحدة لإبقاء العقوبات المفروضة على الحركة التي تسيطر على قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com