الحوثيون وحزب صالح: نقل المركزي من صنعاء تفتيت للدولة – إرم نيوز‬‎

الحوثيون وحزب صالح: نقل المركزي من صنعاء تفتيت للدولة

الحوثيون وحزب صالح: نقل المركزي من صنعاء تفتيت للدولة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-09-24 05:55:03Z | | ÿUKÿYOÿ"SÿÑç3X

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

اعتبر  ما يسمى ”المجـلس السياسي الأعلى“ المكون مناصفة بين جماعة الحوثي وجناح الرئيس المعزول علي عبدالله صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام، الثلاثاء، قرار نقل البنك المركزي إلى عدن، بمثابة ”تفتيت للدولة“.

وقال المجلس في بيان نشرته وكالة ”سبأ“ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إنه يدين هذا التصرف الذي وصفه بأنه غير قانوني، مشيرًا إلى أنه يعتبره خطوة متهورة وغير مسبوقة نحو ضرب الوحدة الوطنية وتفتيت الدولة اليمنية.

وأضاف المجلس، أنه حرص على تحييد ومهنية هذه المؤسسة الوطنية (البنك المركزي) وإبقائها بعيداَ عن أي صراع سياسي يؤثر على أدائها ومهنيتها“، داعيًا المجتمع الدولي، وفي مقدمته المؤسسات المالية والنقدية الدولية ذات العلاقة، إلى التمسك بموقفها المبدئي الرافض لمحاولات نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء واستمرار دعم قيادته برئاسة محمد بن همام وأن تتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية، وفق البيان.

وأمس الأول الأحد، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قراراً جمهورياً قضى بتغيير قيادة البنك المركزي اليمني، ونقل إدارته من العاصمة صنعاء، التي تخضع لسيطرة الحوثيين وقوات موالية للمعزول صالح، إلى عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وكان محافظ البنك المركزي الجديد، منصر القعيطي، قال في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين بالرياض، ”إن قرار نقل البنك إلى عـدن جاء بعد تقارير كثيرة عن نهب الميليشيات احتياطات النقد الأجنبي من البنك في صنعاء“.

وسبق أن وجهت الحكومة اليمنية عدة اتهامات ضد جماعة الحوثي و“صالح“ منها استنزاف الاحتياطي النقدي ‏والسحب على المكشوف ومراكمة الدين الداخلي ووقف رواتب المحسوبين على الحكومة الشرعية وإنفاق المليارات على وزارة الدفاع التي يسيطرون عليها، بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين، وهو ما نفته جماعة ”الحوثي“ مراراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com