لماذا يرفض حفتر لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا رغم الدعوات المتكررة؟
لماذا يرفض حفتر لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا رغم الدعوات المتكررة؟لماذا يرفض حفتر لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا رغم الدعوات المتكررة؟

لماذا يرفض حفتر لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا رغم الدعوات المتكررة؟

كشف القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، أسباب رفضه مقابلة المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بعد دعوات متكررة وجهت له.

وقال حفتر في تصريحات صحفية، الاثنين، إن "كوبلر طلب لقائي ليناقش معي الهيكل التنظيمي للجيش الليبي"، ومضى متسائلاً "هل هذا معقول؟ ما علاقة كوبلر بهذا الموضوع؟".

وأضاف حفتر أن "المبعوث الأممي تجاوز حدوده بطريقة لا يمكن تصورها حين طلب مناقشة أبعاد الزيارة التي قام بها رئيس الأركان عبدالرازق الناظوري لمدينة الزنتان".

وتابع المشير الليبي "لا يمكننا أن نضيع وقتنا الثمين في نقاش أجوف مع كوبلر في مواضيع لا علاقة له بها".

وأشار القائد العام للجيش الليبي إلى أنه استقبل المبعوث الدولي في شهر تشرين الأول/ديسمبر العام الماضي بكل حفاوة في مقر قيادة الجيش بالمرج، "عندما شعرنا أن بوسعنا مساعدته على أداء مهمته".

ونوه حفتر إلى أنه قدم لكوبلر نصيحة منذ ذلك اللقاء، "بعدم الاستعجال في توقيع الاتفاق السياسي بالصخيرات، حتى ينضج تماما، لكنه أصر وانقطع تواصله معنا طيلة الشهور الماضية"، على حد قوله.

وكان المبعوث الدولي إلى ليبيا الألماني مارتن كوبلر، كشف عن رغبته في لقاء القائد العام للجيش الليبي، عقب سيطرة قوات الجيش على منطقة الهلال النفطي الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com