مقتل 5 أشخاص على الأقل بانفجار في جرابلس السورية الحدودية

مقتل 5 أشخاص على الأقل بانفجار في جرابلس السورية الحدودية

المصدر: دمشق – إرم نيوز

 قالت مصادر أمنية وطبية تركية اليوم الخميس، إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 12 آخرون بهجوم لتنظيم داعش في مدينة جرابلس الحدودية السورية، وذلك بعد يوم واحد من بداية عودة المدنيين إلى ديارهم في المدينة.

وذكرت نفس المصادر الطبية، أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات في إقليم غازي عنتاب في جنوب تركيا على الجانب الآخر من الحدود مع جرابلس.

وقال مسؤول تركي، إن مجموعة من 292 سوريا عادت إلى جرابلس من تركيا أمس الأربعاء في أول عودة رسمية للمدنيين منذ شروع أنقرة في توغل عسكري قبل أسبوعين لمحاولة تأمين المنطقة الحدودية.

وجرابلس التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش أول مدينة يسيطر عليها الجيش التركي وحلفاؤه من المعارضة السورية في هجوم بدأ في 24 أغسطس آب بهدف إبعاد الجماعات المتشددة والمقاتلين الأكراد من الحدود.

وتقول تركيا، إنها طهرت قطاعا من الأرض السورية يمتد 90 كيلومترا من المسلحين وإنها تتقدم جنوبا، مضيفة أنها ستدعم أي مبادرة أمريكية لضرب معقل داعش في الرقة على مسافة أبعد نحو الجنوب.

لكن أساليب تركيا أثارت انتقاد الولايات المتحدة حليفتها في حلف شمال الأطلسي وكذلك انتقادات روسيا التي أصلحت العلاقات معها في الآونة الأخيرة.

وتقول واشنطن، إن الهجمات التركية على الفصائل المتحالفة مع الأكراد تضر بالتحالف الذي تسانده الولايات المتحدة ويقاتل داعش.

أما روسيا التي تساند الحكومة في دمشق فقالت أمس الأربعاء، إن تقدم أنقرة جنوبا يهدد سيادة سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com