بالفيديو.. نتنياهو يواجه موقفًا محرجًا خلال زيارته للبرلمان الهولندي – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. نتنياهو يواجه موقفًا محرجًا خلال زيارته للبرلمان الهولندي

بالفيديو.. نتنياهو يواجه موقفًا محرجًا خلال زيارته للبرلمان الهولندي

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

تتناقل وسائل إعلام اليوم الأربعاء، مقطع فيديو قصيرًا يظهر تعرض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لموقف محرج خلال الزيارة التي يجريها حاليًا إلى هولندا، عندما رفض عضو المجلس البلدي لمدينة لاهاي توناهان كوزو مصافحته، أثناء مرور نتنياهو لمصافحة عدد من النواب الهولنديين، وهو الموقف الذي مر سريعا، لكن أصداءه في وسائل الإعلام العبرية لم تكن كذلك.

وحرص النائب الهولندي الذي ينحدر من أصول تركية، على وضع يديه خلف ظهره خلال مرور نتنياهو، ما يعني أنه كان ينوي عدم مصافحته منذ البداية، حيث كان بمقدوره عدم المشاركة في حفل الاستقبال من الأساس، لكنه على ما يبدو أنه أراد توصيل رسالة لنتنياهو ومن ورائه الإعلام الإسرائيلي، الذي بدأ في مهاجمة النائب.

وبحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، جاء رفض كوزو مصافحة نتنياهو، كون الأول من المؤيدين المتحمسين للفلسطينيين، ومن رافضي السياسات الإسرائيلية بالأراضي المحتلة، حيث يعتبر أنه لا ينبغي من الأساس استقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية في هولندا.

ووصفت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ عبر موقعها الإلكتروني الواقعة بأنها مشينة، لافتة إلى تبرير النائب الهولندي لموقفه على حسابه الخاص على ”فيسبوك“ بأنه رفض مصافحة رئيس الحكومة الإسرائيلي احتجاجًا على عملية الجرف الصامد عام 2014.

ونشر نتنياهو بيانًا جاء فيه ”شاهدنا اليوم مجددًا نموذجًا واضحًا لمن يرغبون بالسلام ومن لا يرغبون به“، مضيفًا ”سأواصل عرض موقف إسرائيل بفخر في جميع أنحاء العالم، وسأعمل على تعزيز وضعها الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com