في استحضار إسرائيلي لنظرية المؤامرة.. فيديو يظهر جسمًا غريبًا مع انفجار "عاموس 6″
في استحضار إسرائيلي لنظرية المؤامرة.. فيديو يظهر جسمًا غريبًا مع انفجار "عاموس 6″في استحضار إسرائيلي لنظرية المؤامرة.. فيديو يظهر جسمًا غريبًا مع انفجار "عاموس 6″

في استحضار إسرائيلي لنظرية المؤامرة.. فيديو يظهر جسمًا غريبًا مع انفجار "عاموس 6″

تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت مقطع فيديو أثار العديد من التساؤلات بشأن أسباب تدمير قمر الاتصالات الإسرائيلي "عاموس 6" خلال عملية إطلاق تجريبية إلى الفضاء من إحدى قواعد الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس الماضي.

وأظهر مقطع الفيديو، جسمًا غريبًا بجوار منصّة الإطلاق لحظة الانفجار، ما دفع بعض المصادر الإسرائيلية لطرح احتمالات غير متوقعة، منها تعمد تفجير القمر "عاموس 6".

كما أظهر الفيديو أيضًا، جسمًا غريبًا لطائر يمر فوق القمر الاصطناعي لدى إطلاقه.

وقال موقع "provokator" الإسرائيلي، إن الأمر يفتح المجال أمام الحديث عن نظرية المؤامرة، وذهب أبعد من ذلك ليتساءل إذا ما كانت كائنات فضائية عمدت إلى منع إطلاق القمر إلى مداره الفضائي.

وأضاف الموقع، أن التكنولوجيا الإسرائيلية التي تعد الأكثر تطورًا في العالم تثير حفيظة جهات ودول عديدة لا ترغب في مضيها في هذا المسار.

ولم يستبعد أن يكون الفيديو المتداول ملفقًا، أو أن طائرًا كان يمر لحظة الإطلاق.

وأبدى مراقبون إسرائيليون، قلقهم من أن تؤثر واقعة انفجار قمر الاتصالات "عاموس 6" على سمعة صناعة الفضاء الإسرائيلية وقدرتها على المنافسة في السوق الدولية للفضاء.

وقالت مصادر بشركة إسرائيل للصناعات الجوية والفضائية، إن الحديث يجري حاليًا عن فرصة لدخول المنافسة على بناء قمر اصطناعي بديل للقمر الذي خسرته إسرائيل.

وانفجر صاروخ باليستي تابع لشركة "سبيس إكس" الأمريكية، خلال عملية إطلاق تجريبية بقاعدة "كيب كرنفال" بولاية فلوريدا، كان مخصصًا لوضع القمر الاصطناعي الإسرائيلي في مداره الفضائي، حيث كان من المقرر أن تجرى الخطوة رسميًا اليوم السبت.

وكان وزير العلوم الإسرائيلي أوفير أكونيس، دعا أمس الجمعة لاجتماع طارئ مع مسؤولي صناعة الفضاء في إسرائيل، لوضع تقديرات جديدة بشأن وضع إسرائيل في السوق الدولية للفضاء، ودراسة الاحتمالات التي فرضتها حادثة "عاموس6" على الحكومة في هذا المجال، ولا سيما وأنها تأتي بعد شهور من واقعة فقدان الاتصال بالقمر "عاموس 5".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com