واشنطن تعين سفيراً جديدًا لدى بغداد

واشنطن تعين سفيراً جديدًا لدى بغداد

المصدر: بغداد – إرم نيوز

تسلم الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الخميس، أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد لدى بغداد دوغلاس الن سيلمان، خلفا للسفير السابق ستيوارت جونز.

وحث معصوم على أهمية العمل المشترك وتعزيز التعاون بين العراق والولايات المتحدة للقضاء على تنظيم داعش، دعيًا إلى تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

من جانبه، أكد السفير سيلمان، حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة مع العراق في جميع الميادين، وتكثيف الجهود للقضاء على داعش ليس على المستوى العسكري فحسب بل على المستوى الفكري أيضًا.

وفي السياق قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إن وزارته مستعدة لتقديم الدعم الكامل للبعثة الدبلوماسيَّة الأمريكية في بغداد من أجل تحقيق مهامها، مشيدًا بمواقف أمريكا في تشكيل التحالف الدولي لدعم العراق ضد داعش، والمساعدات المُقدَّمة لبلاده.

وتقلد سيلمان، عدة حقائب دبلوماسية، حيث شغل منصب نائب لرئيس البعثة في السفارة الأمريكية في تركيا بين عامي 2008 و 2011 قبيل عمله في العراق، كما عمل سفيرا لبلاده لدى دولة الكويت من العام 2014 وحتى عام 2016.

وسبق أن عمل في السفارة الأمريكية في العراق بين عامي 2011 و2013 كوزير ومستشار للشؤون السياسية ومن ثم نائب لرئيس البعثة.

وشغل سيلمان أيضا مناصب دبلوماسية في كل من الأردن وهاييتي وباكستان وتونس وفي مكتب وزارة الخارجية الامريكية لشؤون جنوب أوروبا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com