الكويت تعتقل مواطنًا متورطًا في تمويل سفر دواعش
الكويت تعتقل مواطنًا متورطًا في تمويل سفر دواعشالكويت تعتقل مواطنًا متورطًا في تمويل سفر دواعش

الكويت تعتقل مواطنًا متورطًا في تمويل سفر دواعش

اعتقلت السلطات الكويتية، مواطنًا كويتيًا بتهمة تمويل سفر أشخاص من الهند إلى العراق وسوريا، انضموا لاحقًا إلى تنظيم داعش عام 2014.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، إن عملية الاعتقال جاءت استنادًا إلى معلومات تلقتها السلطات الكويتية من وكالة الاستخبارات الهندية، عقب اعتقال الهند 4 مواطنين قاتلوا في صفوف داعش في العراق وسوريا وعادوا للبلاد في العام ذاته.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السلطات الهندية ألقت القبض أولا على عريب مجيد، وهو هندي سافر إلى سوريا في مايو 2014 رفقة 3 آخرين، لدى عودته للهند في نوفمبر من العام نفسه.

وكان مجيد هو أول هندي يقع في قبضة السلطات الهندية بتهمة الانتماء إلى داعش، واعترف أنه سافر مع رفاقه إلى العاصمة العراقية بغداد في رحلة دينية نظمها لهم أفغاني يدعى رحمن دولاتي.

وكشفت التحقيقات مع مجيد، أنه مكث ورفاقه في العراق لعدم توافر المال لديهم، موضحًا أن دولاتي أعطاهم رقم هاتف المواطن الكويتي، الذي أرسل بدوره إليهم مبلغًا من المال قدره 1000 دولار، مما مكّنهم من السفر إلى سوريا.

وأفادت الصحيفة، أن اعتقال السلطات الكويتية لمواطنها المتورط في دعم الأربعة ماليًا، قادها إلى التعرف على شبكة تمويل لتنظيم داعش، بعد أن أقر بالتهم الموجهة إليه خلال التحقيق.

وكان مجيد، أصيب في غارة جوية للتحالف الدولي ضد داعش في سوريا قبل أن يعود إلى الهند ويقع في قبضة السلطات، واعترف بأنه قابل مسلحين من داعش من جنسيات مختلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com